العالم

كوفيد – 19: ألمانيا تشدد القيود والتطعيم أفضل هدية لعيد الميلاد

العالم

كوفيد – 19: ألمانيا تشدد القيود والتطعيم أفضل هدية لعيد الميلاد

مترجم عن DW

 

شبه احتواء لغير الملقحين، هكذا يؤهل البعض الإجراءات الجديدة لإبطاء وثيرة انتشار فيروس كوفيد – 19 في ألمانيا.

حظر الوصول إلى المحلات غير الضرورية، والحانات، والمطاعم، والمسارح، ودور السينما، وقاعات العروض، والقاعات الرياضية، وكذلك أسواق عيد الميلاد …

قائمة القيود طويلة وتتعلق بشكل أساسي بالأشخاص غير المطعمين.  هؤلاء يجب أيضًا الآن تقييد الاتصال بهم، في المنزل أو بعيدًا، بحد أقصى شخصين آخرين من منزل آخر.

مع هذه القيود، يكون الهدف واضحًا: تشجيع أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

حاليًا، قامت ألمانيا بتلقيح 68.7٪ من سكانها و 80٪ من البالغين، لكن السلطات تريد أن تذهب أبعد من ذلك.

في مؤتمر صحفي صباح الجمعة 03 دجنبر 2021، قال وزير الصحة الألماني “إن نسبة حدوث الإصابة بالفيروس لدى غير الملقحين أكبر بكثير في جميع الفئات العمرية مقارنة مع من قاموا بالتطعيم”..

مضيفا بأن عدد مرضى الـ”كوفيد – 19 غير الملقحين المتواجدين في وحدات العناية المركزة، أكبر من عدد الملقحين.

وقال الوزير إنه “إذا تم تطعيم جميع الألمان البالغين، فلن نكون في هذا الموقف الصعب”.

وبحسب الوزير، سيتم تسليم 18 مليون جرعة من تطعيم “فايزر بيونتك”،  و 25 مليون جرعة إضافية من “موديرنا” إلى مراكز التطعيم، مؤكدا أن التطعيم سيكون أفضل هدية لعيد الميلاد.

في غضون ذلك، تم التأكيد على أن القيود الجديدة ستؤثر أيضًا على جميع السكان.. إذ يجب تقييد الحضور في التجمعات الكبيرة، مثل مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، بنسبة 30٪ من إجمالي السعة.

كما سيتم إغلاق النوادي والملاهي الليلية مرة أخرى في المناطق التي يتجاوز فيها معدل الإصابة الأسبوعي 350 مريضًا لكل 100 ألف نسمة.

للتذكير فإن مثل القيود دائمًا ما تصطدم بالتردد فيما يتعلق باحترامها، الأمر الذي دفع بقوات الأمن إلى التحذير من احتمال وقوع أعمال عنف من قبل أولئك الذين رفضوا اتباع هذه الإجراءات.

ومع ذلك، يحدد “لوثار ويلر”، مدير معهد روبرت كوخ، أنه “كلما زاد عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بعد هذه الموجة الرابعة، كلما كانت الموجة الخامسة المحتملة أصغر.

وقال مدير معهد روبرت كوخ، “يجب تقديم مشروع قانون حول التطعيم الإجباري، بدعم من المستشار المستقبلي “أولاف شولتز”، إلى البرلمان قريبًا لدخوله حيز التنفيذ في فبراير أو مارس”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium