فلسطين.. أخبار ومواقف

السلطة الفلسطينية تتراجع عن دعوى ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”

فلسطين.. قضايا ومواقف

السلطة الفلسطينية تتراجع عن دعوى ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”

 

تراجعت السلطة الفلسطينية عن دعوى ضد الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، عبر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

حيث وجهت القيادة الفلسطينية رسالة إلى رئيس محكمة محكمة العدل الدولية، طلبت فيها تأجيل المرافعة الشفوية التي كان المقرر إجراؤها في 1 يونيو 2022.

وكشفت محكمة العدل في وثيقة نشرتها على موقعها أنه ” بناء على طلب السلطة، ومن أجل “إتاحة الفرصة للطرفين لحل النزاع بالتفاوض”، تقرر تأجيل جلسات الاستماع في القضية إلى إشعار آخر.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن حكومة عباس تقدمت بالدعوى في شتنبر 2018، وجاء فيها أن الولايات المتحدة الأمريكية انتهكت اتفاقيات فيينا للعلاقات الدبلوماسية المؤرخة في 18 أبريل 1961، من خلال نقل سفارتها إلى القدس، والاعتراف بها عاصمةً لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وطلبت السلطة من المحكمة  أن تضع حدا لإجراء نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وأن تحصل على ضمانات وتأكيدات بأن لا يتكرر هذا السلوك مرة أخرى.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium