الحقوقية

“مغربيات ضد الاعتقال السياسي” تدين الاعتقال “الظالم” لفاطمة الزهراء ولد بلعيد

الحقوقية

“مغربيات ضد الاعتقال السياسي” تدين الاعتقال “الظالم” لفاطمة الزهراء ولد بلعيد

 

أدانت مجموعة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي”  الاعتقال “الظالم” الذي تعرضت له المناضلة فاطمة الزهراء ولد بلعيد -المعروفة بسيمان- وطالبت بإطلاق سراحها فورا ودون قيد أو شرط.

وقرر وكيل الملك بطنجة متابعة الشابة فاطمة الزهراء ولد بلعيد في حالة اعتقال، بعد أن تعرضت للتوقيف من بيتها يوم 25 نونبر الماضي دون توجيه أي استدعاء لها، وهو توقيف اعتبرته الحركة النسائية “تعسفي لا تبرره أية قوانين أو مساطر، مما يضعها في حالة اعتقال تحكمي وتعسفي منتهك لقانون لمسطرة الجنائية، كما تم حجز حاسوبها وحاسوب صديقة لها”.

وأكدت في بلاغ توصلت به المنصة الجمعة 3 دجنبر أن “اعتقال المناضلة السياسية والحقوقية فاطمة الزهراء ولد بلعيد حلقة جديدة من سلسلة الاعتقالات السياسية المتتالية التي تقترفها الاجهزة الأمنية ضد النشطاء والمناضلين والصحافيين والمدونين…”.

وأشارت إلى أن هذه الاعتقالات تستهدف “قمع الأصوات الحرة والانتقام من كل من يتجرأ على انتقاد السلطة والمطالبة بالحقوق والحريات، ومن يتواجد في الميدان من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية. كما يندرج ضمن سياسة الترهيب والتخويف لثني المواطنين والمواطنات عن النضال ضد السياسات المخزنية المفقرة لغالبية أبناء وبنات الشعب، وسياسة إخراس الأصوات الفاضحة لناهبي الثروات ومبدري المال العام”.

وأبرزت أن “المعتقلة السياسية، فاطمة الزهراء ولد بلعيد، مناضلة سياسية وحقوقية معروفة بتواجدها اليومي في ساحات النضال، كناشطة في حركة المجازين المعطلين، وكعضوة في جمعية أطاك المغرب، وفي تنسيقية المسيرة العالمية للنساء بالمغرب، كما كانت مناضلة بالاتحاد الوطني لطلبة المغرب وحركة 20 فبراير، ولم تتخلف يوما عن كل الحراكات الشعبية التي عرفتها مدينة طنجة وناضلت قبل ذلك في الرباط وأكادير؛ إن اعتقالها محاولة لإسكات صوتها، والانتقام منها بسبب نضالها”.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium