العالم

منظمة الصحة : نجهل الكثير عن انتقال عدوى “أوميكرون” وشدته

العالم

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن الخبراء في كل أنحاء العالم يواصلون رصد خصائص “أوميكرون”، المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، للتعرف على سرعة انتقاله ومدى شدته.

وأكدت المنظمة، في تصريح صحفي، بأن ظهور المتحور الجديد يظهر أهمية الاستمرار في اتخاذ وسائل اليقظة والوقاية، مضيفا بأن المجتمع العلمي يجهل الكثير عنه، في غياب أي دليل على تراجع فعالية اللقاحات أمامه.

وأضاف المتحدث بأن المعطيات الأولية تستبعد خطورة الإصابة بالمتحور الجديد، بعد تسجيل إصابات به في 24 دولة مختلفة، وتم الكشف عن أكثر من 40 تحورا مرتبطا بسلالة “أوميكرون”.

ودعت المنظمة إلى مزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي، كما حذرت الدول الغنية من مخاطر احتكار ملايين الجرعات على منظومة الصحة العامة في العالم، مشددة على أن نسبة المحصنين متدنية بشكل كبير في البلدان النائية، خصوصا الإفريقية منها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium