الحقوقية

يوم التضامن مع فلسطين.. هيئة حقوقية تدين التطبيع وتطالب بمحاكمة “مجرمي الحرب الصهاينة”

الحقوقية

يوم التضامن مع فلسطين.. هيئة حقوقية تدين التطبيع وتطالب بمحاكمة “مجرمي الحرب الصهاينة”

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نونبر من كل عام  يتسم هذه السنة بـ”تغول الاستيطان في القدس و الضفة الغربية وتصاعد وتيرة عملية تهجير سكان القدس من مدينتهم ، خاصة في حي الشيخ جراح و سلوان و باب العمود و البلدة القديمة و في شعفاط والعيساوية”.

كما يتزامن مع “استمرار العدوان الصهيوني على عزة وتوسيع دائرة الاستيطان والحصار الوحشي على الشعب الفلسطيني” مقابل  “مقاومة الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال لجبروت الاحتلال والاعتقال التعسفي والاعتقال الإداري الجائر بالإضرابات عن الطعام و الذي فاق 100 يوم لدى العديد من المضريين”.

بالإضافة إلى “التسريع في عملية التطبيع بين دول الاستبداد والرجعية بما فيها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني العنصري”، و”عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ أي إجراء فعال من أجل التصدي للسياسات العدوانية للاحتلال الصهيوني وجرائمه في حق الشعب الفلسطيني التي ترقى إلى جرائم حرب والجرائم ضد الانسانية”.

كما يعرف هذه السنة “استهداف منظمة غوث و تشغيل الفلسطينيين( الأونروا) من خلال قطع التمويل عنها و محاولة تسييس أدوارها، في أفق تعطيل عملها في مخيمات الشتات الفلسطيني و وأد حق العودة للاجئين الفلسطينيين” .

في هذا الإطار أدانت الجمعية” كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري و ترفض زيارة العار لوزير الحرب الصهيوني إلى المغرب” وجددت دعوتها لمحاكمة ومتابعة “مجرمي الحرب الصهاينة أمام القضاء الدولي جراء جرائمهم ضد الانسانية وجرائم الحرب المقترفة عبر تاريخ الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية”.

 وطالبت في بيان بهذه المناسبة الأمم المتحدة وكل هيئاتها ومنظماتها والدول المحبة للحرية والسلام إلى دعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة وفي طليعتها إجلاء الاحتلال الصهيوني وتقرير مصيره؛

 ودعت كل القوى التقدمية المغربية، من أحزاب سياسية و جمعيات حقوقية ومركزيات نقابية ومنظمات شبابية ونسائية… للمشاركة في كل الفعاليات لصد هذه الهجمة التطبيعية بين الكيان الصهيوني و النظام المغربي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium