مجتمع

شبيبة العدل والإحسان تحمل الدولة مسؤولية تصاعد الاحتقان الاجتماعي

مجتمع

شبيبة العدل والإحسان تحمل الدولة مسؤولية تصاعد الاحتقان الاجتماعي

 

حملت شبيبة العدل والإحسان الدولة مسؤولية تصاعد الاحتقان السياسي والاجتماعي والحقوقي، الناتج عن قرارات “غير مسؤولة” و”لا اجتماعية”، منددة باستغلال جائحة الكورونا لتقييد الحريات وتمكين السلطوية.

ودعا مكتب الشبيبة، في بيان رسمي عنونه ب”كفى عبثا بمستقبل شباب الوطن”، إلى التراجع عن الشروط الإقصائية لمباراة التعليم، لضمان تكافؤ الفرص، والعمل على إيجاد حل نهائي لملفي الأساتذة المتعاقدين والمرسبين.

وأكد البيان على رفضه لكل أشكال التطبيع مع “الكيان الصهيوني” وخدمة أجنداته عبر العبث في المقررات التعليمية، مطالبا بتعديل المناهج لحماية الأجيال القادمة من مخاطر تزييف الوعي وطمس الهوية المغربية.

وشدد المكتب على دعمه لكافة الحركات الاحتجاجية المطالبة بحقوقها العادلة والمشروعة، مع إدانة المقاربة الأمنية وتصاعد وتيرة الاعتقالات، كما دعا إلى الإفراج عن معتقلي الرأي ومعتقلي الريف، وبقية النشطاء والصحفيين.

واختتم البيان بتوجيه التحية لعموم المواطنين الذين عبروا عن رفضهم للقرارات الأخيرة، مؤكدا ضرورة رص الصفوف وتأسيس جبهة وطنية من أجل “مغرب أفضل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium