الحكومية

تعطيل جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المغرب بسبب متحور “أوميكرون”

الحكومية

 

أعلنت وزارة الخارجية المغربية عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للركاب القادمين إلى المملكة، بدءا من منتصف ليلة الإثنين-الثلاثاء، لمدة أسبوعين قابلة للتمديد.

ويأتي هذا الإجراء، حسب توضيحات اللجنة الوزارية، لتفادي الانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا، أوميكرون B.1.1.529، والذي تم تسجيل حالات إصابة به في مناطق بإفريقيا وأوروبا وآسيا.

وكانت اللجنة أعلنت، في وقت سابق، الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، الموزمبيق، بوتسوانا، زيمبابوي، اسواتيني، ليسوتو، وناميبيا، كما نشرت وزارة الصحة تحديثا جديدا للوائح البلدان المعنية بقيود خاصة مفروضة على القادمين منها.

وسيخضع القرار لتحديث دوري، حسب مستجدات الوضع الوبائي في مختلف أنحاء العالم، على أن يتم إضفاء التعديلات الممكن إن لزم الأمر، حسب بلاغ اللجنة.

وسجلت إيطاليا والدنمارك وبريطانيا وهولندا وغيرها من بلدان أوروبا حالات متعلقة بالمتحور الجديد، مما عجل باتخاذ إجراءات احترازية مشددة، على حركة المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا، أو المارين بها خلال 14 يوما الأخيرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium