مجتمع

الشبيبة التقدمية تستنكر “الاستهداف الممنهج” للمدرسة العمومية

مجتمع

 

استنكرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ما اعتبرته استهدافا ممنهجا للمدرسة والجامعة والوظيفة العمومية، مؤكدة أن قضية التعليم تتقدم أولويات النضالات المستمرة للشعب المغربي.

وأعربت الحركة، في بلاغ رسمي، عن رفضها للقرارات “التعسفية” التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية، بحصر التوظيف في قطاع التعليم في سن الثلاثين مع إقرار مسطرة الانتقاء، في ضرب سافر لمبدأ تراتبية القوانين، وتجاوز مقتضيات قانون الوظيفة العمومية.

وطالب البلاغ بضرورة التراجع الفوري عن القرار، داعيا أبناء الشعب المغربي إلى التكاثف واليقظة، لمواجهة استهداف القطاعات الحيوية والاجتماعية، والعمل على صون المدرسة العمومية أمام قرارات لا تعكس حقيقة الاختيارات المعبر عنها وانتظارات الأسر المغربية.

ونددت الحركة بالزيادات في الأسعار، وفرض جواز التلقيح، موجهة أعضاءها إلى الانخراط في مختلف الأشكال الاحتجاجية الرافضة، كما جددت مطالبتها بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، وكافة معتقلي الرأي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium