الرياضة الدولية

2021 في سطور .. كيف وصل ميسي إلى السابعة؟

معاذ أحوفير

رياضة

 

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب سنة 2021، للمرة السابعة في تاريخه، متقدما على روبرت ليفاندوفسكي، وجورجينيو، وكريم بنزيما، ومحمد صلاح.

وخاض ميسي 56 مباراة، سجل خلالها 41 هدفا وصنع 17،بمجموع مساهمات وصل إلى 58.

وحصل ليو على لقب كأس الملك بعد تسجيله لهدفين في المباراة النهائية، وأنهى الموسم الماضي من الدوري الإسباني في صدارة الهدافين، للمرة الثامنة، وحصد جائزة أفضل لاعب في الليغا، في وقت اكتفى فيه “البارصا” بالمركز الثالث في الترتيب العام.

وتوقف مشوار برشلونة عند ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على يد باريس سان جيرمان بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين وقعهما ميسي.

وعلى الصعيد الدولي، توج النجم الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، وحصد جائزة هداف البطولة، والأكثر صناعة للأهداف، وأفضل لاعب، وظفر بأول بطولة دولية في تاريخه، بعد خسارة نهائي مونديال 2014، ونهائيي كوبا أمريكا 2015 و2016.

ويتقدم ليو ميسي على بقية منافسيه في أرقام صناعة الأهداف، واسترجاع الكرات، وصناعة الفرص المحققة، والمراوغات الناجحة، فيما يحل ثانيا خلف روبرت ليفاندوفسكي في مجموع الأهداف بفارق 14 هدفا، إلى حدود إغلاق التصويت يوم 24 أكتوبر الماضي.

وبات ميسي أكثر اللاعبين حصولا على جائزة الكرة الذهبية، بفارق اثنتين عن ملاحقه وغريمه الأزلي كريستيانو رونالدو، والذي جاء في المركز خلال النسخة الحالية.

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium