العالم

متحور جديد يهدد نجاعة اللقاحات وينذر بتداعيات اقتصادية خطيرة

العالم

 

أعلنت السلطات الصحية في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عن تشديد إجراءات السفر، على خلفية اكتشاف فيروس متحور جديد تحت مسمى B.1.1.529، مما بات يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي، وينذر بموجة من الضوابط الاحترازية على الحدود.

ودعت المنظمة إلى تخفيف قيود السفر إلى حين صدور نتائج الدراسات العلمية المستجدة، قصد التعرف على مدى استجابة اللقاحات الحالية، وتحليل التسلسلات المتغيرة والطفرات الكبيرة التي يتخذها المتحور الجديد.

وتشير المعطيات إلى تسجيل أول حالة لدى مسافر وصل إلى هونغ كونغ قادما من جنوب إفريقيا، كما تم تسجيل حالات مماثلة ببلدان مجاورة في جنوب القارة “السمراء” من بينها بوتسوانا.

وقررت السلطات البريطانية إخضاع القادمين من جنوب إفريقيا إلى الحجر الصحي، في وقت لمحت فيه المفوضية الأوروبية إلى العمل على وقف الرحلات الجوية من المنطقة، حيث أفادت المعلومات الأولية عن تضمن المتحور لبروتين سبايك يختلف بشكل كبير عن الموجود في فيروس كورونا.

وأشار بن ماولينج، عالم الأوبئة بجماعة هونغ كونغ، بأن الإجراءات المزمع اتخاذها تعتبر متأخرة، مضيفا بأن المتحور الجديد منتشر فعلا في مناطق عديدة من العالم، ويحتمل أن يكون قد “فات الأوان”.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 260 مليونا، توفي منهم 5.4 ملايين، ويعتبر مراقبون بأن التأخر في السيطرة على الوباء يهدد الاقتصاد العالمي بمزيد من الأزمات، تزامنا مع موجة رابعة تجتاح القارة الأوروبية مع انطلاق فصل الشتاء، واقتراب عطلة الأعياد السنوية.

 

وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium