الجهوية

ساكنة بلدة بني تجيت تساند شبابها العاطل ضد قرار بنموسى

الجهوية

 

شهدت بلدة بني تجيت مسيرة احتجاجية الخميس 25 نونبر شاركت فيه الساكنة إلى جانب معطلي البلدة وكذلك المعطلين من بلدتي تالسينت وبوعنان بتنسيق مع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإقليم فجيج ضد قرار الوزير بنموسى.

وقال فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبلدة إن هذا الشكل الاحتجاجي “جاء ليؤكذ سخط هذه المكونات على القرارات اللاوطنية واللادستورية للحكومة المغربية في شخص وزير التعليم (السن، الانتقاء تفضيل شهادة على أخرى …)”.

وأضافت في منشور على حسابها بالفايسبوك أن الوزارة تحاول من خلال ذلك “تحويل الأنظار عن المطلب الأساسي وهو القطع مع التشغيل بالتعاقد”.

وأعلنت حركة المعطلين ببني تجيت التحاقها بالحراك الوطني بعد خروجها للاحتجاج “ضداً على القرارات الجائرة والإقصائية من قبيل تحديد سن الولوج لأسلاك التعليم في 30 سنة والانتقاء وغيرها…” بحسب ما نشرت على الفايسبوك.

وسبق لهذه البلدة أن خلقت الحدث وطنيا بسبب محاكمة  نشطاء ينتمون لها  اعتقلوا بعدما خرجوا في احتجاجات شهر غشت 2020  للمطالبة بالحق في الشغل والعيش الكريم ، وخاضوا اعتصاما مفتوحا أمام دائرة بني تجيت دام 11 يوما.

ويوم 21غشت2020 تدخل الدرك الملكي والقوات المساعدة التي قدمت من بوعرفة وعسكرت بلدة بني تجيت واعتقلت المعتصمين، بعد تعنيفهم وتعنيف عائلاتهم ثم نقلهم على وجه السرعة نحو السجن المدني ببوعرفة.

وفي  11 شتنبر 2020ىأصدرت المحكمة الابتدائية ببوعرفة  أحكامها على معتقلي بني تدجيت السبعة بالسجن النافذ من شهر  واحد إلى 8 أشهر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium