الرياضة الدولية

“الكاف” يحدد تفاصيل الدور الحاسم ويؤكد إقامة “الكان” في موعده

رياضة

 

حددت الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الجمعة، خارطة المواعيد المقبلة لمنتخبات القارة، وفي مقدمتها كأس الأمم الإفريقية، وقرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وأكد “الكاف” استعداد الكاميرون وتشبتها بتنظيم “الكان”، في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، رغم تداول تقارير تشكك في جاهزية البلد المضيف، إلى جانب التوترات الأمنية والسياسية التي واكبت مسار التحضيرات، حيث سبق للاتحاد المحلي التراجع عن تنظيم النسخة السابقة من البطولة سنة 2019.

وأوضحت الكونفدرالية بأن قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال ستجرى بالكاميرون، تزامنا مع أطوار المحفل القاري، بين 22 و26 يناير، على أن يتم الاحتفاظ بنظام الذهاب والإياب، وتستضيف منتخبات المستوى الأول مباريات الإياب.

وناقشت الجمعية العمومية مقترح “الفيفا”، بحضور جياني انفانتينو، بخصوص إقامة كأس العالم كل سنتين، وأبدى “الكاف” موافقته ودعمه للخطوة، كما استغل رئيس الجامعة الدولية لكرة القدم كلمته لمهاجمة الاتحادات الرافضة للفكرة، معتبرا أن كبار القارة الأوروبية واللاتينية يفضلون الإبقاء على الشكل الحالي “ليستمروا في القمة”.

ووافقت “الكاف” كذلك على إجراء مسابقة جديدة للأندية، تحت مسمى “السوبرليغ”، ويرتقب أن تنطلق بدءا من الموسم المقبل، بضوابط خاصة وحوافز مالية كبيرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium