مجتمع

القطاع النسائي للجماعة يرفض أسلوب القمع في تعاطي الدولة مع الملفات الاجتماعية

مجتمع

 

قال القطاع النسائي إن مناهضة العنف ضد النساء “لا يحتاج إلى الشعارات التمويهية والحملات البهرجية، ولا يحتاج إلى خطابات الشجب والرفض التي لن تغير واقعا… إنه يحتاج إلى مقاربة شمولية تشاركية؛ مقاربة شمولية تمزج بين الردع القانوني والتمكين الاقتصادي والعمق التربوي القيمي دون إغفال السياق السياسي الحاضن القائم على احترام حقوق الإنسان وكرامة الإنسان”.

وأشارت إلى أنه “في الوقت الذي كنا ننتظر فيه قيام الدولة بما يجب لحماية النساء إثر تداعيات الجائحة وتأزم الأوضاع الاقتصادية وتزايد الاحتقان الاجتماعي، وجدناها – وفي تناقض مفضوح مع ما ترفعه من شعارات – توظف أدواتها القمعية لإخراس الأصوات المطالبة بحقها في العيش الكريم، وصور الاعتداء على النساء في الأشكال الاحتجاجية السلمية خير دليل.

كما أن تطويق الظاهرة ومعالجتها يحتاج إلى مقاربة تشاركية تدمج جهود كافة المتدخلين خاصة منظمات وهيئات وجمعيات المجتمع المدني، مع التأكيد على دور الإعلام والمناهج التعليمية والتربوية في تسليط الضوء على التشوهات القيمية والسلوكية المطبعة أو المبررة للعنف الذي يستهدف النساء،ـ وفق المصدر ذاته.

في هذا السياق عبر القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان، عن تضامنه مع كافة النساء ضحايا الكلمة الحرة والموقف الشجاع في وجه أنظمة الفساد والاستبداد.

وشجب القطاع بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة كل أشكال العنف ضد النساء؛ سواء منه المادي والرمزي وسواء أكان في الأماكن العامة أو الخاصة.

وأكد التنظيم النسائي رفضه لأسلوب القمع والترهيب الذي تنتهجه الدولة في التعاطي مع الملفات الاجتماعية ومطالبها المشروعة.

وطالبت بهذه المناسبة الدولة بتحمل مسؤولياتها في إنفاذ القوانين المناهضة للعنف ضد النساء والتكفل بضحاياه من جهة حمايتهن ابتداء وتوفير الرعاية الصحية والنفسية لهن.

وشددت على المقاربة الشمولية التشاركية كخيار لتطويق الظاهرة ومعالجتها وفي صلبها البعد التربوي القيمي الذي يرسخ قيم التراحم بين أفراد المجتمع وينمي ثقافة الاحترام المتبادل.

في الوقت ذاته أشادت نساء العدل والإحسان بالجهود المبذولة من طرف جمعيات ومنظمات المجتمع المدني للتوعية بخطورة الظاهرة وتقديم الدعم اللازم والترافع عن النساء ضحايا العنف، رغم محدودية الإمكانيات المتاحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium iptv smart iptv iptv smarters pro abonnement iptv boitier iptv iptv smarters duplex iptv net iptv iptv box iptv boitier iptv prix Premium IPTV IPTV Abonnement Abonnement Smart Abonnement Smart Premium Abonnement Smartiptv application iptv code iptv Duplex Play Gse smart iptv IPTV Android IPTV Formuler IPTV m3u IPTV Mag IPTV Premium IPTV smart IPTV Windows Net iptv Revendeur IPTV