منصّة الشباب

منظمة غرينبيس الدولية تختار مغربية ضمن 10 شبان في إفريقيا يدافعون عن المناخ

منصة الشباب

 

اختارت منظمة غرينبيس الدولية الشابة المغربية إكرام الفني، ضمن 10 شبان من القارة الإفريقية النشطاء في الدفاع وحماية المناخ.

وهؤلاء الشباب هم إلى جانب إكرام : غابرييل كلاسن (جنوب أفريقيا)، ويني شيشي (كينيا)، ديكسون باهانداجيرا (أوغندا)، ريمي زاهيغا (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، أحمد الحاج طيب (تونس)، ريسه نور محمّد (جنوب أفريقيا)، ييرو سار (السنغال)، إيفلين أكام (أوغندا)، أنيسة بك درنة (ليبيا).

إكرام الفني
إكرام الفني

هؤلاء النشطاء الشباب الـ 10  يُطالِبون الحكومات والمُلوِّثين باتّخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سكّان الأرض – الآن وفي المستقبل – من أسوأ آثار أزمة المناخ.

وخصت المنظمة في تقرير لها إكرام بفقرة قالت فيها “في مكانٍ ما بين مساعيها الأكاديمية الحثيثة – حيث تتراوح خبرتها من الهندسة إلى دراسات اللغة – وعملها كأستاذة لغة إنجليزية معتمدة، تمكّنت إكرام من إيجاد الوقت للمشاركة في تأسيس حركة الشباب من أجل المناخ في المغرب. وهي تعمل أيضًا على التصدّي لظاهرة التمييز في إطار دورها كسفيرة لمؤسّسة afcd المغربية. وتنطوي رؤيتها للمستقبل على مكافحة تغيُّر المناخ والفقر والعنف، فضلًا عن التطلُّع إلى عالمٍ خالٍ من كلمة العنصرية”.

وقالت غرينسبيس إن افريقيا تتسبَّب بأقلّ نسبة من الانبعاثات المضرّة بالمناخ، لكنَّها في المقابل تتحمّل العبء الأكبر من الكارثة المناخية.

وأشارت إلى أن هذا الجيلٌ الجديدٌ من النشطاء الشباب الأفارقة في مجال المناخ الذين بدأوا بالفعل بإحداث انطباعات ملموسة رغم سنوات خبرتهم المعدودة.

ولفتت إلى أنَّ القارّة الأفريقية تضخُّ أقلّ نسبة من الانبعاثات المضرّة بالمناخ، ومع ذلك تشهد تسارعًا في الاحترار العالمي بوتيرةٍ تفوق بقية مناطق العالم. وتتزايد الظواهر الجوّية الشديدة في جميع أنحاء القارّة، وتشتدّ الأضرار الناجمة عن الأمطار وموجات الجفاف والفيضانات والعواصف.

وأضافت المنظمة ظاتها أنه لا عجبَ أنَّ هؤلاء الشباب الأفارقة العشرة الناشطين في مجال المناخ شعروا بالدافع للتصعيد ومساءلة الحكومات وكبار الملوّثين عن الخسائر والأضرار التي تسبَّبوا بها والتي تؤثّر على حياتنا جميعًا في الوقت الحالي تمامًا كما ستؤثّر أيضًا على الأجيال القادمة. وسينظر إليهم العالم كأبطال في يومٍ من الأيّام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium iptv smart iptv iptv smarters pro abonnement iptv boitier iptv iptv smarters duplex iptv net iptv iptv box iptv boitier iptv prix Premium IPTV IPTV Abonnement Abonnement Smart Abonnement Smart Premium Abonnement Smartiptv application iptv code iptv Duplex Play Gse smart iptv IPTV Android IPTV Formuler IPTV m3u IPTV Mag IPTV Premium IPTV smart IPTV Windows Net iptv Revendeur IPTV