الحكومية

انتقادات لوزير العدل بعد تراجعه عن ملتمس الإفراج عن معتقلي الريف

الحكومية

 

يواجه وزير العدل عبداللطيف وهبي انتقادات بعد تراجعه عن تقديم ملتمس للملك الذي أعلن عنه سابقا من أجل الإفراج عن معتقلي حراك الريف.

وتراجع وهبي عن هذه الخطوة عندما صرح في برنامج “لقاء مع الصحافة” الذي يبث على أثير أمواج الإذاعة الوطنية الأربعاء 17 نونبر أنه لم يكن يعلم أن المعتقلين لم يوقعوا على ملتمس العفو الذي يوجه للملك.

واعتبر الوزير أن هذا الملف انتهى بالنسبة له وبأن حله هو بيد المعتقلين، وذلك عبر تقديم ملتمسات العفو إلى الملك.

كما أشار إلى أن ملتمس العفو، يتوجب أولا التوصل بطلبات العفو من المعنيين، فيما يحيلها هو على لجنة العفو المختصة، لافتا أنه ليس عضوا في هذه اللجنة، ولا صفة لديه للتقدم بطلب العفو .

وتعليقا على تراجع الوزير عن مبادرته قال محمد أحمجيق شقيق المعتقل نبيل احمجيق إن خرجات عبد اللطيف وهبي وزير العدل “كانت من باب الإستهلاك الإعلامي ليس إلا حيث كان يدلي بتصريح زوالا ويستتبعه بتصريح مناقض مساء”.
وتابع في تدوينة على الفايسبوك “من على هذه الشاكلة في التصريحات لن يقدم حلولا واقعية للملف ماعدا البحث عن كسب البوز والطوندوس السياسي” .
وخيبت تصريحات وهبي آمال الكثيرين الذين كانوا ينتظرون مبادرة جادة تنهي بشكل ايجابي هذا الملف، وتفتح صفحة جديدة لواقعحقوقي واجتماعي  يتغير نحو الأفضل.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium