العالم

كورونا تسبب في تعطيل تمدرس 1.6 بليون طفل حول العالم

العالم

 

قالت منظمة “اليونيسيف” بأن 1.6 بليون طفل انقطعوا عن الدراسة، منذ بدء تفشي فيروس كورونا حول العالم.

واعتبرت الهيئة الأممية بأن استمرار الوضع قد يتسبب في “إلغاء عقود من التقدم”، مشددة على ضرورة مساعدة الأطفال على استئناف تعليمهم لحماية مستقبلهم.

ودعت “يونيسيف” كافة الحكومات إلى فتح المدارس، لوقف الأزمة التعليمية التي تهدد الأجيال المقبلة، مؤكدة أن الأطفال هم الفئة الأكثر تضررا من استمرار الإغلاق.

وأفاد ياسوماسا كيمورا، ممثل منظمة الأمم المتحدة في الهند، بأن 247 مليون طفل حرموا من الذهاب إلى المدرسة، في الهند وحدها، طوال مدة تتجاوز سنة، كما أغلقت 1.5 مليون مدرسة خلال هذه الفترة، مضيفا بأن المنظمة في تنسيق مع الحكومة الهندية لتدارك الوضع، وتقديم الدعم اللازم للأطفال المحرومين من التمدرس.

وطالبت “يونيسيف”، في سلسلة تغريدات عبر حساباتها الرسمية تزامنا مع اليوم العالمي للطفل، بضمان السلام والأمن للأطفال، وتمكينهم من التطبيب والخدمات الصحية، وإتاحة فرصة التعلم للجميع، محذرة من عواقب الأثار التي خلفتها الجائحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium