أخبار المغربالجهويةالمغرب اليوم

آسفي تواصل النزيف.. حَكَمُُ جهوي يركب قوارب الموت هربا من “الإقصاء”

المغرب اليوم

معاذ أحوفير

تزامنا مع أسطول القوارب التي تغادر مدينة آسفي بشكل شبه يومي بحثا عن لقمة العيش في الجزر الإسبانية المتموقعة في عرض المحيط الأطلسي، اهتز الرأي العام الرياضي المحلي على وقع خبر هجرة الحكم الوطني معاذ البقالي نحو الضفة الأخرى.

معاذ البقالي، البالغ من العمر 22 سنة، مزداد ومقيم بمدينة آسفي، يعيش وضعية مادية خانقة ورب أسرته يشتغل حلاق، فيما يمتهن البقالي تحكيم مباريات كرة القدم عن عصبة دكالة عبدة، وعرف عنه شغف كبيرة بالصافرة.

وفي تصريح أجرته “المنصة 24” مع صديق مقرب، يقول بأن “البقالي واحد من خيرة كفاءات التحكيم بالعصبة عامة، وبالمدينة خصوصا، غير أنه تعرض لأشكال مختلفة من الإقصاء والتهميش وتم حرمانه من التعيينات رغم إمكانياته المشهودة”.

ويضيف المتحدث بأن معاذ “تفاجأ بغيابه عن لائحة الناجحين في امتحان الترقية لرتبة حكم وطني من الدرجة الثانية، لكن الأمرّ هو استبعاده من قيادة مباريات المنافسات الجهوية، والاكتفاء بتعيينه لمباريات الفئات الصغرى”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد عجت بمقاطع فيديو لموكب من المهاجرين عند وصوله لإحدى الجزر الإسبانية، وتبين من خلال التعرف على هوياتهم بأن المركب قادم من مدينة آسفي، وضم الحكم معاذ البقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق