مجتمع

“الأقلية” .. مغردون يهاجمون أيت الطالب وينتقدون السياسة التواصلية للحكومة

مجتمع
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل مكثف، مع تصريحات خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والتي وصف خلالها غير الملقحين ب”الأقلية”.
وأعرب مغردون عن سخط عارم من العبارة التي استعملها أيت الطالب، محذرين من التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وفق تصنيفات مستجدة لا تحترم حرية الاختيار.
وعبر أحد المدونين على “تويتر” بالقول : “إن هذا التصريح يصب الزيت على النار، وأن المتحدث يفتقد لأبجديات الحوار السياسي”، وجاء في تدوينة ثانية أن “الملقحين وغير الملقحين يحتاجون لحقوق أساسية كثيرة مهضومة [قبل جواز التلقيح]، وأن واجب الحكومة هو توفير الحماية لجميع مواطنيها أيا كانت اختياراتهم”.

وأشار مغرد إلى أن إسقاط تصريح الوزير على نسبة المشاركين في انتخابات شتنبر الماضي، يوضح بأن أعداد الناخبين المسجلين في اللوائح، والمقبلين على الصناديق، هي “أقلية” من الشعب المغربي، مما يضع “شرعية” الحكومة موضع تساؤل.

وتجاوب مؤثرون ومشاهير على شبكات التواصل مع تصريح أيت الطالب، حيث اعتبر الكوميدي أسامة رمزي بأن الوزير يحاول الدخول في تحد مع “غير الملقحين”، بدلا من النقاش الهادئ والإنصات لمختلف الأفكار التي تتبناها فئات الشعب المغربي، وأضاف بأن نهج الأسلوب “الاستفزازي” سيزيد من نفور المواطنين ورفضهم للتطعيم.

وهاجم مغني الراب توفيق حازب، الملقب ب “دون بيغ”، طريقة إدارة الحكومة للأزمات، مبرزا المشاكل المتكررة في انتقاء العبارات والتواصل مع المواطنين.
ولم تتردد المجموعات “الفيسبوكية” المعروفة بدعواتها الاحتجاجية، عن التفاعل مع عبارة “الأقلية” منبهين إلى تأثير السياسة الحكومية في التواصل، ومساهمتها في تأجيج الأوضاع وزيادة الاحتقان.
واستعمل أيت الطالب العبارة المذكورة، في سياق جوابه عن أسئلة مجلس المستشارين، معتبرا بأن مهمة الحكومة هي ضمان سلامة الأغلبية الملقحة، مشددا على أن “جواز التلقيح” هو الوثيقة التي تؤطر استفادة المواطنين من الخدمات والفضاءات العامة، وأن “الأقلية” لا يمكنها أن تفرض وجهة نظرها على البقية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium