النقابية

نقابة الممرضين تسطر برنامجا نضاليا ردا على تصريحات فوزي لقجع

النقابية

 

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين عن برنامجها النضالي، احتجاجا على تصريحات فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزارة المالية المكلف بالميزانية، معتبرين إياها تجاهلا لدورهم المحوري داخل القطاع الصحي.

وأعربت النقابة، في بيان رسمي، عن استغرابها من جهل واضعي مشروع “الوظيفة العمومية الطبية” بالخدمات الصحية التي يؤمنها الممرضون، وفي مقدمتها جهود إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، إضافة إلى اشتغالهم في ظروف مختلفة، دون غيرهم، في عدد كبير من المستوصفات والمراكز الصحية، استجابة لنداء الوطن.

واعتبر البيان بأن الوزارة تتذرع بغياب السيولة الكافية لتسوية وضعية مئات الممرضين، مما يعبر عن لامبالاة ولامسؤولية واستهتار بحقوق الموظفين، ويطرح تساؤلات حول المكانة الاقتصادية التي تدعيها بلادنا.

ودعت النقابة إلى طرج مشروع الوظيفة العمومية للنقاش للتمكن من تضمين مقترحات وملاحظات قبل المصادفة عليه، كما طالبت بالإفراج عن مستحقات الموظفين المعينين حديثا، وإعادة النظر في دورية الحركة الانتقالية، مجددة رفضها لسياسة التعاقد في قطاع التمريض وتقنيات الصحة.

وحدد البيان الأسبوع الأول من البرنامج النضالي لتنظيم أشكال نضالية محلية وإقليمية وجهوية، وإقامة ندوة صحفية لتوضيح مستجدات الساحة، على أن يخوض الممرضون، في الأسبوع الموالي، إضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة، يومي 11و12 نونبر، ووقفتين احتجاجيتين متزامنتين أمام وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في ثاني أيام الإضراب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium