الحكومية

ساعات قبل فرض جواز التلقيح.. الحكومة مرتبكة وغير جاهزة لتنفيذ القرار

الحكومية

 

كثيرون تعجبوا من قرار فرض الحكومة لجواز التلقيح للولوج للمرافق العمومية ابتداء من الخميس 21، حيث لم تمهل غير الملقحين سوى 48 ساعة للتوجه إلى مراكز التلقيح.

هذا القرار وضع الحكومة في حالة ارتباك في تدبير الجائجة، إذ كيف أنها لم تصدر قرارا يفرض على المواطن إجبارية التلقيح، في حين تفرض الولوج إلى المرافق العمومية بجواز التلقيح.

وفي تصريح لوزير الصحة لقناة عمومية، قال إن الجواز سيكون غير صالح إذا لم يتلق الملقح الجرعة الثالثة، ثم خرج اليوم في تصريح لإذاعة عمومية، يشير إلى أن الجرعة الأولى كافية لولوج الشخص للمرافق العمومية.

هذا التصريح لعضو بالحكومة يؤكد عدم جاهزية هذه الأخيرة لنتفيذ القرار، ويوضح حالة الارتباك والتسرع في فرض هذا الجواز، بعدما عجزت عن اقناع الفئة الرافضة للتلقيح بالتراجع عن قرارها.

من جهة ثانية لا يبدو أن الحكومة جاهزة للبدء في تنفيذ هذا القرار، حيث من المتوقع أن يحدث “بلوكاج” على مستوى المؤسسات وعلى مستوى الطرقات، إذ أن هناك فئة كبيرة رافضة للتلقيح، فيما عدد كبير من الفئة الملقحة لم يستخرج الجواز.

حتى إن الفضاءات التي تحدث عنها البلاغ الحكومي الذي خرج من الباب غير الرسمي، مثل المقاهي والحمامات وغيرها رافضة لهذا القرار، لأنها ستكون المتضرر الأول، وهي لم تخرج بعد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها الإغلاق.

وينضاف هذا القرار لعدة قرارات اتخذتها حكومة العثماني في تدبير الجائحة وتلقت بسببها انتقادات كثيرة، غير أنه مع الحكومة الجديدة يبدو أن القرارات لها مصدر واحد لم يغير عقليته في التعامل الحكيم والعقلاني مع الجائحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumiptv smart iptv iptv smarters pro abonnement iptv boitier iptv iptv smarters duplex iptv net iptv iptv box iptv boitier iptv prix Premium IPTV IPTV Abonnement Abonnement Smart Abonnement Smart Premium Abonnement Smartiptv application iptv code iptv Duplex Play Gse smart iptv IPTV Android IPTV Formuler IPTV m3u IPTV Mag IPTV Premium IPTV smart IPTV Windows Net iptv Revendeur IPTV