الإعلام والاتصالمنصّات

نقابة الصحافيين تدعم المشتكية بالصحافي عمر الراضي وترفض اعتبارها مشاركة في مؤامرة ضده

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إنها عقدت جلسة استماع للمشتكية بالصحافي عمر الراضي “على إثر طلب مؤازرة توصلت به من طرفها” واعتبرت “أية محاولة لتصوير الزميلة المشتكية، شريكة في “مؤامرة ” للإطاحة بعمر الراضي، تدخل في إطار انتهاك حقها في اللجوء إلى القضاء دفاعا عن حقها”.

واستنكرت النقابة في بلاغ الخميس 24 شتنبر “التوجه الذي صارت عليه بعض وسائل الإعلام الأجنبية وبعض المنظمات غير الحكومية، التي أصدرت حكمها في ملف شبهة الاغتصاب، متهمة الزميلة المشتكية بالتورط في مؤامرة ضد عمر الراضي، بدون التوفر على أية دلائل قانونية”.

وأردفت أن هذه المنظمات خرجت عن المنظومة الكونية لحقوق الإنسان، “لأنها تصدر حكما مسبقا، يناقض حق المرأة في الدفاع عن نفسها ضد الاغتصاب والاعتداء، بحجة أن الراضي “ناشط سياسي وحقوقي”.

 كما أعلنت علن النقابة أنها ستواصل متابعتها ملف عمر الراضي، من منطلق الدفاع عن كل حقوقه الكاملة التي يضمنها القانون وتضمنها منظومة الحريات الكونية، وفي الوقت نفسه أكدت دفاعها عن” حق الزميلة المشتكية في تقديم حجج للمطالبة برد الاعتبار لها وعن حقها في الدفاع عن نفسها واللجوء الى القضاء، دون أن تعرض لأي ضغط أو تشهير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق