الرياضة الدولية

على أنقاض مقبرة إسلامية .. إنفانتينو يدعم استضافة “إسرائيل” لكأس العالم

رياضة

 

اختتم رئيس الجامعة الدولية لكرة القدم “فيفا”، مساء أمس الثلاثاء، زيارته الأولى إلى الأراضي المحتلة “إسرائيل”، واقترح على اتحاد الكرة المحلي التقدم لاستضافة أحداث رياضية كبرى، منها كأس العالم.

وقال إنفانتينو، خلال لقائه برئيس الاتحاد إسحاق هرتسوع ورئيس الوزراء نفتالي بينيت، إن حدثا من هذا الحجم يعد مشروعا كبيرا، ضمن جهود تطوير كرة القدم الرامية لإحداث فرق في المجتمعات، والمساهمة في السلام والاستقرار.

وجاءت كلمة إنفانتينو، في حفل للتسامح أقيم على أنقاض مقبرة -مأمن الله- الإسلامية في القدس، ودعا فيها الاتحادات الرياضية بالمنطقة إلى التقدم بملف مشترك مع دولة الاحتلال، لاحتضان نسخة كأس العالم 2030.

ونشر الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي صورة علق عليها بتهنئة إنفانتينو على زيارته الأولى، مشيرا إلى أن الإمارات العربية المتحدة خيار مطروح ليكون شريكا للكيان في تنظيم تظاهرات كبرى.

ويعتبر إنفانتينو بأن الفلسطينيين يرفضون الاستثمارات التي تقدم لهم، كما أشار إلى ذلك في مؤتمر المنامة لإعلان “‘صفقة القرن”، وأضاف بأنه سيعمل على إنشاء ملاعب كرة القدم ومنشآت رياضية كبرى في فلسطين، مما سيساهم في ابتعاد الأطفال عن ممارسة أعمال أخرى تسيء للسلام المجتمعي، على حد تعبيره.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى