الرياضة الوطنية

المنتخب المغربي يتخطى غينيا ويحجز تذكرة الدور الحاسم

رياضة

 

حجز “أسود الأطلس” تذكرة العبور للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، بعد تخطي منتخب غينيا، بنتيجة 4 مقابل 1، برسم مؤجل الجولة الثانية من مباريات المجموعة التاسعة.

تقدم أيوب الكعبي بالهدف الأول، في الدقيقة 21، بعد ارتداد رأسية ريان مايي، وعادل مامادو كاني الكفة، في الدقيقة 31، وأضاف البديل الاضطراري سليم أملاح الهدف الثاني، في الدقيقة 42، منهيا الشوط الأول بتقدم “الأسود”.

وعزز سليم أملاح التفوق بتسجيله الهدف الثالث، في الدقيقة 65، بقذيفة مميزة سكنت شباك الخصم، مستغلا عرضية عمران لوزا، واختتم سفيان بوفال رباعية المنتخب الوطني، في الدقيقة 89، عن طريق ضربة مقصية.

وتمكنت العناصر الوطنية من تحقيق 3 انتصارات متتالية، في ظرف 6 أيام، حيث أجرى وحيد تعديلات طفيفة على تشكيلته في المباريات الثلاث، ليضمن المنتخب المغربي، تأهله الرسمي، إلى الدور التصفوي الحاسم، قبل جولتين من اختتام دور المجموعات، برصيد 12 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه غينيا بيساو.

والتحق أبناء وحيد خليلوزيتش بمنتخب السنغال أول الواصلين للدور التأهيلي المباشر نحو المونديال، فيما يرتقب الحسم في باقي المقاعد الثمانية، خلال التوقف الدولي المقبل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى