الاقتصادية

من “دبي إكسبو” .. المغرب يطلق علامته الخاصة بالاستثمار والتصدير

الاقتصادية

 

أطلق الوفد المغربي، المشارك في معرض Dubai Expo 2020، العلامة الخاصة بالاستثمار والتصدير Morocco Now، بهدف تسريع الاستثمارات الخارجية في المملكة، وإبراز مكانة المملكة في الصناعة والتصدير.

وتقدم العلامة المغرب، حسب بلاغ صحفي رسمي، كمنصة استثمارية تعكس دينامية البلاد وتنافسيتها الاقتصادية، وعتبر عن الإقلاع الصناعي الذي تعرفه المملكة بفضل البنيات التحتية في مجالي التجارة والنقل، ومن بينها ميناء طنجة المتوسط الرائد إفريقيا، ونمو صناعة السيارات وتصديرها.

وتعرض المنصة أربعة مكاسب، أولها نسبة الطاقات المتجددة من مزيج الطاقة، والتي تناهز 374 بالمئة ومن المخطط وصولها إلى 52 بالمئة سنة 2030، مع قدرة إنشاء 4GW في 2021.

وفي المقام الثاني، توفر Morocco Now فرص ولوج تفضيلية لمليار مستهلك، بتكاليف إنتاج وتصدير تنافسية، عبر 54 اتفاقية تجارة حرة، تشكل بوابة الاندماج مع النمو السريع للقارة الإفريقية.

وتتعهد المملكة بضمان نجاح الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الأكثر استراتيجية والعالية التقنية، توازيا مع الرهان على رفع كفاءات الشباب، وإنجاز مشاريع ضخمة في مجال البنيات.

وتشكل العودة السريعة لتوزيع الوسائل الصناعية والاستخدام الناجع لتوزيع اللقاحات، برهانا على تميز المغرب بالرونة في تدبير الجائحة، وتمكنه من إنعاش اقتصادي سريع.

ويختتم البلاغ بالتذكير بالنموذج التنومي الجديد لكونه “خارطة طريق واضحة تخص تنميتها للسنوات القادمة”، إضافة لتقديمه المغرب “منصة صناعية حقيقية توافي متطلبات المستقبل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى