الرياضة الوطنية

خصوم “أسود الأطلس” المفترضين في الدور الأخير من تصفيات مونديال قطر

رياضة

خالد مستقيم

 

في انتظار إسدال الستار عن مباريات دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر2022، تميل كفة 11 منتخبا إفريقيا لتخطي دور المجموعات والعبور إلى الدور الثاني حسب النظام الجديد، ويتعلق الأمر بمنتخبات المغرب، والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكوت ديفوار، ومالي، ومصر، وجنوب إفريقيا، والسينغال، والبنين.

ويقضي نظام التأهل المعتمد من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، تخطي الدور الثاني الفاصل من قبل المنتخبات المحتلة للمراكز الأولى في دور المجموعات، والبالغ عددها 10 مجموعات. هذا النظام سيفضي إلى مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا، لتعبر 5 منتخبات إلى المونديال، وبناء عليه سيواجه المحتلون للمراكز الخمس الأولى في تصنيف “الفيفا” المحتلون للمراكز الخمس الثانية بين المتأهلين.

وحسب ذات النظام سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مستويين، قبل إجراء قرعة المواجهات المباشرة، وسيضم المستوى الأول المنتخبات الإفريقية المقتعدة للمراكز الـ5 الأولى قاريا، في تصنيف الـ”فيفا”، على أن يضم المستوى الثاني المنتخبات المحتلة للمراكز الـ5 الثانية.

واستنادا إلى آخر تصنيف شهري يتموقع منتخب “أسود الأطلس”حاليا في المركز الرابع قاريا والـ33 عالميا، فإنه يفترض أن واحدا من منتخبات مصر، أو منتخب غانا، أو منتخب الكوت ديفوار، أومنتخب الكاميرون، أو منتخب مالي، أو منتخب تنزانيا المقتعدة تواليا للمراكز 6، 7، 8، 9، 37 في التصنيف القاري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى