فلسطين.. أخبار ومواقف

“حماس” تبسط رؤيتها لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني

فلسطين .. أخبار ومواقف

قال حركة المقاومة الإسلامية – حماس، اليوم السبت، إن إعادة تشكيل قيادة الشعب الفلسطيني تبدأ بإعادة بناء منظمة التحرير، مؤكدة استعدادها للانخراط إلى جانب جميع المكونات لإعادة ترتيب البيت من بوابة الانتخابات، أو التوافق على قيادة مؤقتة تمهيدا للانتخابات.

وأوضحت الحركة، في بلاغ عقب اجتماعات مكتبها السياسي، أنها تقترح صياغة برنامج سياسي وطني متوافق عليه، ليكون منطلق العمل السياسي والجهادي والميداني، على أن تستهدف استعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وعودة اللاجئين، وتحرير الأرض، وإقامة دولة كاملة السيادة على كامل تراب فلسطين، عاصمتها القدس.

وأضاف البلاغ ضرورة الاتفاق على رؤية شاملة للمقاومة وإدارة مواجهة الكيان الصهيوني، ضمن استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال، ووقف تمدده، وكبح جرائمه، كما حذرت الحركة من تمادي الكيان في الاستيطان، داعية كافة الفلسطينيين إلى الاستمرار في الاشتباك والمواجهة في مواقع التماس.

ووجهت حماس نداء إلى كامل قوى الأمة الإسلامية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإيلاء الأهمية لقضية القدس والمسجد الأقصى، لعرقلة مخططات التهويد، وحشد الطاقات لمواجهة الكيان الصهيوني، بالتوازي مع العمل الداخلي على توحيد الشعب وإنهاء الانقسام.

وشدد البلاغ على الجهود المبذولة لتحرير الأسرى وكذا الدفاع عن حقوقهم داخل السجون، إلى جانب السعي لتحقيق حياة كريمة وكسر الحصار، واستئناف ورش إعادة الإعمار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى