مجتمع

تنظيم بيئي بالمغرب يطلق صوت الشباب من أجل المناخ

مجتمع

 

نظم ائتلاف المناخ بالمغرب بتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض النسخة الثالثة لأسبوع المناخ 2021 تحت شعار:”صوت الشباب المغربي من أجل المناخ، الهدف كوب 26 ” وذلك من 25 شتنبر إلى 8 أكتوبر2021.

وعلاقة بذلك نظم مركز التربية البيئية بالدار البيضاء الأربعاء 6 أكتوبر 2021 يوم وطني مخصص للشباب في الدار البيضاء تم خلاله خلق نقاشات مع دبلوماسيين وممثلي وزارات من دول فنلندا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بالإضافة إلى ممثلين لمؤسسات دولية خاصة بالبيئة في المغرب.

وارتباط بالحدث ذاته سيتم الجمعة 8 أكتوبر 2021 القيام بجولة بالدراجات الهوائية في الرباط، تجمع 26 شابًا ودبلوماسيًا، تنطلق من وزارة البيئة في اتجاه وزارة الخارجية، مرورا عبر سفارات القارات الخمس.

 

خلال هذا الأسبوع تم تنظيم العديد من ورشات العمل لفائدة الشباب المغربي في جميع أنحاء المملكة. استخرجوا خلالها توصيات بشأن الموضوعات السبعة الرئيسية لتغير المناخ في المغرب (المياه / الواحات، الغابات، الساحل، المدن المستدامة، التنقل، التنوع البيولوجي/ المجتمع والزراعة)، ويتم حاليا إعداد وثيقة تجمع كل توصيات وتوقعات الشباب المغربي: “صوت الشباب المغربي من أجل المناخ”.

وسيتم إيداع نداء “صوت الشباب المغربي من أجل المناخ” على مستوى سفارات القارات الخمس بالرباط يوم الجمعة 8 أكتوبر بواسطة 26 شابًا يرافقهم على وجه الخصوص مسؤولين من سفارة فنلندا،السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، وبلجيكا، بالإضافة لأعضاء وزارتي البيئة والشؤون الخارجية.

ويكتسي أسبوع المناخ أهمية كبرى، حيث يعاني المغرب مثل باقي البلدان الأفريقية، بشكل متزايد من آثار الشدة المتزايدة للأزمات الصحية والمناخية، مما أدى إلى تعبئة عالمية للبلدان، ولمواكبة هذه التغييرات، تعمل البلدان على وضع خطط طوارئ وإنعاش كبرى لتحويل الأزمة إلى فرصة للتنمية المتكاملة والمستدامة.

تم تقدير تأثير الاضطرابات المناخية وفقًا لآخر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ على أنها أكبر تهديد للبشرية، والتي تستمر آثارها في الازدياد في تواترها وشدتها.

في هذا السياق، تمكن المغرب من اتخاذ مكانة قيادية في المجال المناخي من خلال المشاريع وخطط الأنشطة التي جمعت الفاعلين وأصحاب القرار في البلاد، على وجه الخصوص الشباب المغربي الذي تولى القيادة الأفريقية خلال الاحتفالات السنوية لأسبوع الشباب العالمي والمناخ.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumEssai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premiumiptv smart iptv iptv smarters pro abonnement iptv boitier iptv iptv smarters duplex iptv net iptv iptv box iptv boitier iptv prix Premium IPTV IPTV Abonnement Abonnement Smart Abonnement Smart Premium Abonnement Smartiptv application iptv code iptv Duplex Play Gse smart iptv IPTV Android IPTV Formuler IPTV m3u IPTV Mag IPTV Premium IPTV smart IPTV Windows Net iptv Revendeur IPTV