الرياضة الدولية

محمد صلاح يقدم أوراق اعتماده ضمن الأفضل في 2021

رياضة

 

قدم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، عرضا مميزا خلال مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي، برسم الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهن بنتيجة التعادل 2 مقابل 2.

ويبصم صلاح، البالغ من العمر 29 سنة، على أحد أفضل العروض في مشواره الرياضي، حيث خاض 37 مباراة خلال سنة 2021، سجل فيها 24 هدفا وصنع 5، رغم معاناة فريقه من إصابات ألمت بأبرز نجومه، في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وبفضل هدفه “المارادوني” في شباك السيتي، وصل صلاح ل6 أهداف خلال الموسم الحالي من الدوري الانجليزي، متساويا مع جيمي فاردي، ومتقدما على مايكل أنتونيو، وبرونو فيرنانديز، كما يتزعم “أبو مكة” قائمة الأكثر مساهمة في الأهداف ب9.

ويواصل “الفرعون المصري” تحطيم الأرقام في خامس مواسمه مع ليفربول، بعد تخطيه حاجز 100 هدف في البريميرليغ، كأسرع لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ النادي، والخامس في تاريخ المسابقة، ليبلغ في مجموع أهدافه مع الريدز 134 هدفا، في 212 مواجهة، إضافة إلى منح 50 تمريرة حاسمة.

وسبق لمحمد صلاح المنافسة على جائزة الكرة الذهبية، بحلوله في المركز السادس سنة 2018، بعد تحطيمه للرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من البريميرليغ مسجلا 32 هدفا، مما وضعه ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الأقوى في العالم.

وعاد صلاح لحيازة المركز الخامس سنة 2019، وهي سنة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، واحتل زميله فيرجيل فان دايك المركز الثاني آنذاك، وجاء ساديو ماني رابعا.

ويرتقب صدور لائحة من 30 مرشحا للظفر بالنسخة الحالية من الجائزة يوم الجمعة المقبل، وإلى حين موعد التسليم يوم 29 نونبر، يملك صلاح إمكانية تعزيز حظوظه، وسط منافسة محتدمة مع روبرت ليفاندوفسكي، وليونيل ميسي، وايرلينغ هالاند وغيرهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium