فلسطين.. أخبار ومواقف

بعد اغتيال 5 فلسطينيين .. “إسرائيل” تتخوف من عمليات عسكرية لحماس في الضفة

فلسطين .. أخبار ومواقف

 

أعرب أفيف كوخافي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن توجسه من قيادة حماس لخلايا تستهدف أمن الكيان، من داخل الضفة الغربية، مشيدا بتمكن جيشه من اغتيال 5 فلسطينيين، صباح الأحد، خلال تحضيرهم ل”عمليات كبرى”.

واعتبر أفيف أن حماس تحاول استدراج جيش الاحتلال إلى مواجهات عنيفة داخل الأراضي المحتلة، عبر تشكيل مجموعات مسلحة مدعومة من طرف الحركة في اتجاه تدبير نقل الصراع إلى الضفة.

واغتالت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين، خلال اشتباكات مسلحة بمنطقة جنين، وأصيب على إثرها ضابط وجندي بجروح خطيرة، وبالتزامن مع العملية قاد جنود الكيان حملة واسعة من الاقتحامات والاعتقالات في صفوف عناصر يزعم انتماؤها لخلايا تابعة لحماس، إلى جانب توتر متصاعد عند نقط التماس.

ونددت فصائيل فلسطينية باستمرار التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال، وهو ما ساهم في دحر مجموعة من العمليات التي تستهدف الكيان، كما دل هذا الأخيرَ على أسماء ومواقع عناصر نشيطة، وأوقع عشرات الشهداء، آخرهم فجر اليوم الأحد.

واعترف كوخافي بأن الخمسة الذين تمت تصفيتهم كانوا يحضرون لهجوم كبير، لم تعرف له “إسرائيل” سابقة، محذرا من تمكن حماس داخل الضفة، ومحاولاتها لتصدر مشهد مقاومة الاحتلال ضدا على تعاون السلطة.

ورصد المكتب الإعلامي لحركة حماس 641 عملا مقاوما في 123 منطقة مواجهة، بمناطق متفرقة، خلال الأسبوع الأول بعد عملية “نفق الحرية”، والتي لحقها استنفار أمني استمر ل13 يوما إلى حين إلقاء القبض على آخر أسيرين من 6 فارين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى