الحقوقية

الـAMDH تدعم مظاهرة ينظمها حماة المال العام ضد منحة الوزراء وعودة المفسدين

الحقوقية
دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى المشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية مزمع تنظيمها السبت 25 شتنبر 2021 على الساعة الخامسة مساء أمام مقر البرلمان، تحت شعار “لا لمنحة وتقاعد الوزراء لا لعودة المفسدين وناهبي المال العام”.
وجاءت هذه الدعوة وفق بلاغ للجمعية الخميس 23 شتنبر للأهمية التي توليها هذه الأخيرة لملف الفساد الاقتصادي ونهب المال العام، واستمرارها في النضال من أجل التصدي لسياسة الإفلات من العقاب في الجرائم الاقتصادية، والاجتماعية والثقافية، وفضح ناهبي المال العام ومطالبتها الدائمة بمحاسبة ومتابعة المتورطين فيها.
وأعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام سابقا تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم 25 شتنبر رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء وضد عودة المتورطين في اختلاس وتبديد المال العام للمؤسسات التمثيلية تحت شعار: “لا لمنحة وتقاعد الوزراء، لا لعودة المفسدين وناهبي المال العام”.

 

الهيئة الحقوقية استنكرت عودة بعض المفسدين وناهبي المال العام من بوابة الانتخابات لولوج المؤسسات التمثيلية دون اتخاذ إجراءات ضدهم .

كما نددت بتبديد وهدر المال العام من خلال السماح لأعضاء الحكومة بالحصول على أجرة عشرة أشهر كمنحة للمغادرة وطالبت بعدم صرفها لكونها تتعارض مع القانون وترسخ ثقافة النهب والريع فضلا عن إلغاء تقاعد الوزراء لكونه يشكل ريعا سياسيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium