الحزبية

بعد معاناة واحتجاجات “بوعيدة” يرضخ لقرارات الداخلية ويقرر توديع ساكنة كلميم بحسرة

الحزبية

عبد الرحيم نفتاح

أعلن عبدالرحيم بوعيدة الأستاذ الجامعي والرجل السياسي ابن كلميم مغادرته المدينة التي ترشح بها وعودته إلى مراكش حيث يستقر مهنيا، بعدما شعر بأنه غير مرغوب فيه من طرف الداخلية كرجل سياسة بالمنطقة.

وتساءل كيف يعقل أن هذه الجهة الفريدة لم تعلن نتائج الانتخابات إلا مساء الخميس 9 شتنبر؟ مستطردا “تم امتناع تسليم محاضر الصناديق لممثلي الأحزاب حتى يتم التلاعب بالنتائج كما شاؤوا لإنجاح مرشح التجمع الوطني للأحرار”.

وأوضح “آمنت بالديموقراطية وعندما قررت الترشح بكليميم قلت لأحد المقربين بأنني لست خائفا من ثقة المواطنين لأنني متأكد من أنهم سيمنحونني صوتهم ولكن كنت خائفا من الوالي، وهذا ما ثبت فعلا لأنه لا يريدني بل يريد أصحابه..”.

وتابع في شريط مصور على الفايسبوك مساء الخميس 9 شتنبر “لست حزينا على المقعد البرلماني لأنني كسبت أصوات المواطنين بدون 200 درهم أو زردة..”.

وتأسف للساكنة لأنه لم أستطع رفع صوتها بالبرلمان، مردفا “لكن أعدها أني سأبقى أدافع عنها وعن جميع المغاربة أينما كانوا، وسيبقى هاجسي هو أن لا نرى مثل هؤلاء رجال السلطة الذين لا يمثلون الديموقراطية..”.

ثم ختم بوعيدة قائلا بحسرة  “بغينا نخدمو ولكن منعونا ضربونا في الجهة وضربونا اليوم في البرلمان حسبنا الله ونعم الوكيل لك يوم يا ظالم”.

واشتكى عبد الرحيم بوعيدة المرشح الفائز بإسم حزب الاستقلال صباح أمس من انتزاع مقعده البرلماني ومنحه لمنافسه من حزب التجمع الوطني لأحرار، حيث قرر الاعتصام أمام مقر عمالة إقليم كلميم ابتداء من الخميس 9 شتنبر.

وقال إن النتائج التي أعلنت عنها ولاية كلميم واد نون أمس أظهرت فوز بوعيدة بـ13500 صوت، فيما تعجب في شريط مصور مباشر من عدم الكشف عن محاضر مكاتب الاقتراع.

وأضاف وهو أمام الولاية أن هناك أشاء مريبة تحصل وبأن صناديقا انتخابية كانت ترد صباح اليوم على الولاية، محذرا من الدفع إلى فقدان الثقة بالمؤسسات واللعب بالنار، مطالبا باحترام شرعية الصناديق وشرعية المواطنين.

وتساءل بوعيدة “بغينا نعرفو مال الوالي معايا بحيث يقوم بتصفية حساباته معايا، من الجهة حيدونا وفي البرلمان حيدونا، إلى كنت غير مرغوب فيه يقولوها ليا..”.

ويشتهر سليل عائلة بوعيدة المعروفة بالجنوب بنزاهته وصدقه لخدمة الشأن العام وعدم وضع يده في يد الفاسدين من أجل الاثراء غير المشروع عبر استغلال منصبه..

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى