الإعلام والاتصالالتربية والتعليم

إطلاق برنامج إذاعي لتعليم اللغة الإنجليزية بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني

التربية والتعليم

 

نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، يوم الاثنين بالرباط، لقاء جرى خلاله توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، تهم إطلاق برنامج إذاعي جديد لتعلم اللغة الإنجليزية.

وسينطلق بث البرنامج، المسمى ENGLISH TIME، بدءا من شتنبر المقبل، ويتكون من 45 حلقة مدة كل منها 15 دقيقة، ويركز على المهارات الأساسية للغة عبر الممارسة والتطبيق، وهو موجه للأطفال.
وتأتي هذه الاتفاقية لتعزز الشراكة بين جميع الأطراف، ترسيخا للمبادرات التي تم إطلاقها خلال السنتين الأخيرتين، واستهدفت توفير الموارد الرقمية لتعلم الإنجليزية، وتجلت كذلك في برنامج “Obla Air” تلذي عرض ضمن عملية التعليم عن بعد، إبان فترة الحجر الصحي.
واستعرض الشركاء حصيلة التعاون المبرم، وكذا المشاريع المستقبلية، عبر برنامج متعلق بإعداد فهرس رقمي للمنهاج الدراسي المغربي في تعلم اللغة الانجليزية، تم إطلاقه في أكتوبر 2018، واستفاد منه أزيد من 250 مدرسا ومفتشا.
ويعنى البرنامج الثاني بمساعدة الشباب على اكتساب المعارف والكفاءات اللازمة لمواكبة التطوير والابتكار محليا وعالميا، ويحمل إسم “connection classrooms”، وقد شهد انخراط أكثر من 800 مؤسسة تعليمية وحوالي 1500 مدرس ومدير.
وشهد اللقاء حضور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، وفيصل العرايشي عن إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وطوني ريلي عن المجلس الثقافي البريطاني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى