المغرب اليوم

أول رحلة سياحية إسرائيلية رسمية تحط بمطار مراكش

المغرب اليوم

و,م,ع -المنصة

حطت أول رحلتين لشركتي الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال” و”إسراير” قادمتين من تل أبيب، الرحال ، الأحد 25 يوليوز، بمطار مراكش المنارة الدولي.

وجاءت هذه الرحلة الرسمية الأولى من نوعها بعد تطبيع المغرب علاقاته مع إسرائيل، بعد تنسيق المكتب المغربي للسياحة، مع مهنيي السياحة الإسرائيلية لفتح المجال للسياح الإسرائيليين لزيارة المغرب.

وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “العال”، تحدد الإطار العام للشروع في الترويج للسياحة بالمغرب، والتسويق المشترك لكلا الطرفين.

 وذكرت نشرة لـ”لاماب” أن رحلة “العال” أقلت فاعلين في المجال السياحي، وعشرات الصحفيين والمؤثرين الإسرائيليين، تلبية لدعوة موجهة إليهم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة. وسيقيم هؤلاء الضيوف بالمغرب إلى غاية يوم الخميس المقبل.

 بهذه المناسبة قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة في تصريح صحفي ” تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون التجاري بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة “العال”، قصد دعم تعزيز وجهة المغرب بإسرائيل وتطوير الربط الجوي بين البلدين”.

من جانبها، أكدت نائبة رئيس المبيعات والقسم التجاري لدى شركة “العال”، دينا بن تال أن هذه الرحلة التجارية المباشرة ستقدم عددا من فرص الأعمال وستستقطب مزيدا من السياح الاسرائيليين صوب المملكة.

وتعتزم شركة “العال” طرح ثلاث رحلات أسبوعية بين تل أبيب وبن غوريون ومطار مراكش-المنارة، على متن طائرات بوينغ (737-900ER) التي تتسع لـ16 راكبا بدرجة الأعمال و159 راكبا بالدرجة الاقتصادية.

  وابتداء من 10 غشت المقبل، ستسيّر شركة “العال” ثلاث رحلات أسبوعية نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. كما أن شركة طيران ثالثة “أركيا” ستطلق رحلاتها ابتداء من شهر شتنبر القادم.

  واعتبر المكتب الوطني المغربي للسياحة أن السوق الاسرائيلي ،بتوفره على جالية مغربية مهمة تضم حوالي 800 ألف شخص، أضحى  واعدا وحابلا بمؤهلات مهمة بالنسبة لوجهة المغرب موضحا ان مابين  50  و 80 ألف سائح إسرائيلي يزورون المملكة سنويا. ومن المرتقب أن يرتفع هذا العدد بفضل مضاعفة الرحلات الجوية بين البلدين.

  كما يُرتقب ،وفق المكتب، استقبال زهاء 200 ألف زائر إسرائيلي ابتداء من السنة الأولى بمختلف الأصناف: السياحة العائلية أو الدينية، السياحة الترفيهية، أسفار الأعمال وأسفار المؤتمرات والرحلات والتظاهرات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى