رياضة

900 مليون سنتيم تقف حاجزا أمام إدارة الرجاء و”الميركاتو” الصيفي

 

خالد مستقيم

 

علم موقع “المنصة” من مصدر مطلع، أن إدارة فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم باتت ملزمة بتسديد ما قدره900 مليون سنتيما قبل مستهل شهر غشت المقبل، من أجل رفع عقوبة المنع من الانتدابات الصيفية، والتي فرضتها الجامعة الدولية لكرة القدم “فيفا”.

 

وتمثل مجموع مبالغ العقوبة المالية مستحقات كل من اللاعبين السابقين للفريق وفي مقدمتهم الكونغولي ليما مابيدي، والنيجيري كريستيان أوساغونا، إضافة إلى مستحقات المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، إلى جانب فريق إينوغو راينجرز الذي كان يلعب له أوساغونا.

 

وكانت لجنة النزاعات التابعة ل”الفيفا”، قضت في أربع ملفات معروضة على أنظارها ضد فريق الرجاء الرياضي، إذ يخص الأول اللاعب النيجيري أوساغونا والبالغة مستحقاته 372 ألف دولار، وفريقه السابق إينوغو راينجرز بمجموع 130 ألف دولار، والكونغولي ليما مابيدي بمبلغ 260 ألف دولار.إضافة إلى المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، والبالغ مجموع مستحقاته 160 ألف دولار، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 922 ألف دولار.

 

في ما حولت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم،  نصف قيمة المنحة المالية المخصصة ل”الفريق الأخضر” عقب تتويجه بلقب كأس “الكاف”، إلى حساب مدربه السابق محمد فاخر، والبالغ مجموعها مليار و 200 مليون سنتيما، في ما تتجاوز ديون فريق الرجاء 9 ملايير سنتيم.

 

وكان فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، تعرض بدوره لذات عقوبة المنع من دخول المركاتو الصيفي، بسبب عدم تسديد إدارته لما قيمته 300 مليون سنتيما، عبارة عن مستحقات مهاجمه النيجيري السابق شيسوم شيكاتارا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى