رياضة

الأهلي يتخطى كايزر ويظفر بعصبة الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه

رياضة
المنصة - متابعة
تمكن النادي الأهلي من حسم لقب عصبة الأبطال الإفريقية، للمرة العاشرة في تاريخه، بتفوقه على كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بنتيجة 3 مقابل 0، في نهائي احتضنه ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وهدد مرمى خصمه في عديد المناسبات، قوبل بصمود دفاع وحارس خصمه، قبل أن تصل المباراة لمنعطف حاسم بعد طرد هابي ماشيان مهاجم كايزر، في ٱخر لحظات الشوط.
ومطلع الشوط الثاني، افتتح محمد شريف التسجيل للفراعنة، في الدقيقة 53، وعاد نفس اللاعب لمنح تمريرة حاسمة لزميله مجدي قفشة، وقع من خلالها الهدف الثاني، في الدقيقة 64، وأجهز عمر السولية على حظوظ منافسه بالهدف الثالث، في الدقيقة 74.
وحصد الأهلي لقبه الثاني تواليا في المسابقة، والعاشر في تاريخه، بما يعادل مجموع ألقاب ملاحقيه مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري، ومتربعا على عرش الأكثر تتويجا بالالقاب القارية والدولية في تاريخ كرة القدم ب27.
وشارك بدر بانون في المباراة النهائية، ل90 دقيقة، وساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه، أكمل خلالها 76 من 77 تمريرة، مؤكدا أحقيته في ثاني لقب قاري مع الأهلي، بعد كأس السوبر الإفريقي 2021، في انتظار مواجهة خاصة ستجمعه بالرجاء الرياضي في نهائي السوبر 2022.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى