رياضة

“الكاف” يحدث بطولة قارية جديدة ويغير معايير المشاركة في العصبة والكأس

رياضة

خالد مستقيم

 

أجمع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، على إحداث مسابقة جديدة أطلق عليها إسم “السوبر ليغ الإفريقي”، ستجمع 20 فريقا لكرة القدم بالقارة السمراء بناء على 3 معايير أساسية وجب توفرها في الفرق المعنية، منها الشعيبة، ونسب المشاهدة، وإمكانية تسويق مبارياتها.

وفوضت “الكاف” مهمة السهر على تنظيم دوري “سوبر ليغ” الجديد ، إلى عضو المكتب التنفيذي  أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ونائب رئيس الكونفدرالية من أجل وضع خطة تنظيم البطولة.

وجاء القرار بعد اجتماع المكتب التنفيذي، المنعقد أمس الجمعة بالمركب الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضاحية مدينة سلا، وترأسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بعد جدول أعمال غني بالنقاط انصب معظمها على مناقشة وتباحث أوضاع “الكاف” وماليتها في ظل تداعيات أزمة كوفيد 19.

إلى ذلك وافق 54 رئيسا للجامعات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية على المعايير الجديدة لاختيار الأندية التي ستشارك في دوري أبطال إفريقيا “الشامبيونزليغ”، خلال الموسم الرياضي المقبل، في أفق وضع الخطوات اللازمة لتنفيذ مشروع المسابقة القارية الجديدة.
تجدر الإشارة إلى أن الجنوب إفريقي باتيرس موسيبي، رئيس “الكاف” عقد مساء أمس، ندوة صحيفة، تطرق فيها إلى أهمية مشروع المسابقة الجديدة، ودورها في الرفع من حجم العائدات المالية للأندية، معتبرا إياها آلية مناسبة للحفاظ على أبرز المواهب الإفريقية داخل قارتها، وعدم تركها ترحل نحو أوروبا دون أن تستفيد أنديتها ماديا ولا رياضيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى