منصّة الشباب

للمرة الثالثة بطلة المغرب في التسلق بشرى بايبانو تدرب الفتيات على تحدي الصعاب

منصة الشباب

للمرة الثالثة تشرف بطلة التسلق المغربية بشرى بايبانو على إعداد جيل من المغربيات لرفع التحدي في وجه الصعوبات، والثقة بأنفسهم وبقدراتهن لتحقيق أهدافهن، وذلك من خلال  دورة تدريبية للفتيات من 10 الى 18 يوليوز2021 بالسهول بسلا.

هذا النشاط المخصص للفتيات بين 13 و 17 سنة تنظمه جمعية دلتا ايفازيون التي تترأسها بايبانو بتعاون مع البعثة الأمريكية بالمغرب والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وستستفيد منه 50 فتاة من مختلف مدن المغرب و خاصة من العالم القروي تحت شعار حرري قدراتك.

في هذا السياق قالت بشرى بايبانو التي تشغل أيضا منصب مسؤولة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل (قالت) إن هذا المعسكر تجربة فريدة لمساعدة الفتيات على اكتشاف طاقتهن وامكانياتهن مع تطوير ثقتهن بأنفسهن ومهاراتهن القيادية و كذلك لأعدادهن على مواجهة تحديات الحياة”.

وأوضحت في تصريح للمنصة أن هذه الدورة تعرف الكثير من الانشطة للتنمية الذاتية والرياضية والترفيهية والمشي لمسافات طويلة والألعاب.

وتعد بايبانو أول مغربية تتسلق الجبال، بل الأولى التي استطاعت أن تصل قمم عالمية شهيرة لم يسبق لمغربي وصولها، وزارت بايبانو القارات الخمس ووقفت على أعلى القمم، مؤكدة أن طموح الإنسان للوصول إلى ما يريد ممكن إذا تسلح بالإرادة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى