التربية والتعليممنصّات

السلطات العمومية بالرباط تفض اعتصاما لطلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر

عبدالرحيم نغتاح

فضت القوات العمومية بالرباط الاثنين 14 شتنبر اعتصاما لطلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر أمام مقر وزارة الثقافة الشباب والرياضة بالرباط.

واستنكر الطلبة -في حديث للمنصة- هذا التدخل الأمني ضد حقهم في خوض شكل احتجاجي سلمي دفاعا عن حقوقهم الدراسية، وكان من بينهم طلبة قطعوا مسافات طويلة للمشاركة في هذا الاعتصام.

وقرر طلبة المعهد خوض اعتصام مفتوح أمام مؤسستهم بعد سلسلة من الاحتجاجات ضد المدير المنتدب المنتهية ولايته، مطالبين بحقهم في تحديد زمن لاجتياز الامتحانات، معبرين عن قلقهم من الخلاف الحاصل بين الإدارة والأستاذة والذي كان ضحيته الطلبة.

وطالب هؤلاء بتدخل الوزارة الوصية على المعهد من أجل ايجاد حل عاجل لوضع حد للواقع المضطرب الذي تعيشه المؤسسة والذي أثر بشكل مباشر على تحصيلهم ومسارهم التكويني.

وتعرف المؤسسة منذ أسابيع صراعا  بين الأساتذة والمدير المنتدب حول تطبيق القانون والرقي بالمؤسسة ، إذ أكد الأساتذة أن مجلس المؤسسة هو  المخول له بحكم القانون البث في اجتياز الامتحانات والتسريع بحل ملفات الطلبة وتحقيق إرادة ومصلحة الطلبة بالدرجة الأولى.

وأعلن المكتب النقابي بالمعهد مقاطعة أساتذة المعهد لامتحانات الدورة الربيعية، وذلك لغياب إدارة شرعية تتولى مهامها، بحسب ما جاء في عريضة موقعة من طرف الأساتذة وجهت نسخة منها لوزير الثقافة والشباب، مطالبة بحل هذا المشكل الذي ينذر بسنة بيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق