التربية والتعليممنصّات

احتقان بالمعهد الملكي لتكوين الأطر.. الطلبة والأساتذة يواجهون “ممارسات غير شرعية” للمدير

التربية والتعليم

عبد الرحيم نفتاح

احتج طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة الأربعاء 9 شتنبر 2020 أمام مقر  وزارة الشباب والرياضة تنديدا بـ”الوضعية المزرية” التي يعيشها، إذ اتهم الطلبة مدير المؤسسة بالنيابة  المنتهية صلاحياته بممارسات التهديد والوعيد والطرد التي يقوم بها دون احترام المساطر القانونية المعمول بها.

وأكدت مصادر من المؤسسة للمنصة أن احتجاج الطلبة  بعد أقل من أسبوعين عن وقفة احتجاجية نظمها أساتذة هذه المؤسسة عبروا خلالها عن رفضهم للوضعية “الخطيرة والمزرية التي يعرفها المعهد” وفرض سياسة الأمر الواقع التي يمارسها المدير الذي عينه الوزير السابق الحسين عبيابة.

واعتبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد أن صراع الأساتذة مع المدير هو صراع من أجل تطبيق القانون والرقي بالمؤسسة ، مشيرة أن مجلس المؤسسة هو  المخول له بحكم القانون البث في اجتياز الامتحانات والتسريع بحل ملفات الطلبة وتحقيق إرادة ومصلحة الطلبة بالدرجة الأولى.

هذا وأعلن المكتب النقابي مقاطعة أساتذة المعهد لامتحانات الدورة الربيعية، وذلك لغياب إدارة شرعية تتولى مهامها، بحسب ما جاء في عريضة موقعة من طرف الأساتذة وجهت نسخة منها لوزير الثقافة والشباب، مطالبة بحل هذا المشكل الذي ينذر بسنة بيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق