مجتمع

دراسة: 71% من المغاربة التزموا بوضع الكمامة و53% استعملوا المعقمات

مجتمع

عبر 97 في المائة من المغاربة في دراسة بحثية أنجزها المعهد المغربي لتحليل السياسات أنهم يقومون بالالتزام بغسل أيديهم عدة مرات في اليوم (72 في المائة بشكل مستمر و24 في مائة أحيانا) فيما تخلى 5 في المائة من المستجوبين عن ذلك نهائيا.

أما بخصوص الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة أكد 81 في المائة من المشاركين أنهم ملتزمين بها (47 في المائة بشكل مستمر و34 أحيانا) فيما  قال 21 في المائة أنهم لم يلتزموا بذلك بعد رفع الحجر الصحي.

وصرح 71 في المائة من المستجوبين أنهم يلتزمون بشكل مستمر بلباس القناع الطبي فيما قال 6 في المائة أنهم لا يلتزمون بذلك مقابل 21 في المائة يلتزمون به أحيانا.

وصرح 53 في المائة في هذه الدراسة التي شملت 1100شخص يمثلون السكان المغاربة الذين تفوق أعمارهم 18 عامًا، (صرحوا) باستعمال المعقمات بشكل مستمر وقال 15 في المائة أنهم لا يلتزمون بذلك مقابل 32 في المائة يلتزمون بذلك ولكن أحيانا فقط.

أما فيما يخص التباعد الجسدي فقد قال 59 في المائة من المشاركين أنهم ما يزالون ملتزمين بذلك بشكل مستمر فيما قال 31 في المائة أنهم ملتزمون بذلك أحيانا وصرح 10 في المائة أنهم غير ملتزمين بهذا الاجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق