العالم

الحج ينطلق بإجراءات مشددة.. 10 آلاف حاج يؤدون الشعائر وفق تدابير استثنائية

العالم

انطلقت الأربعاء 29 يوليوز شعائر الحج وفق إجراءات استثنائية، يفرض فيها التقيد بإجراءات السلامة بسبب جائحة كوفيد19، إذ تم تحديد هذه السنة عددا محدودا من داخل السعودية تفاديا للازدحام.

وقامت رئاسة شؤون الحرمين بوضع ملصقات توجيهية بكافة ساحات ومرافق المسجد الحرام ، من أجل تنظيم مسارات دخول الحجاج إلى بيت الله الحرام وأداء مناسكهم لتضمن من خلالها تطبيق التباعد الاجتماعي بين أفواج الحجيج، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة والقيادات الأمنية.

وأظهرت الصور والأشرطة حجاج بیت الله الحرام وهم يؤدون الأربعاء 29 يوليوز الموافق 8 ذي الحجة طواف القدوم محترمين إجراء التباعد، وسط حراسة أمنية مشددة.

ويؤدي هذه السنة 10 آلاف حاج المناسك، بدل مليونين ونصف المليون في السنة الماضية، وسيتوافد ضيوف الرحمان بعد الطواف على مشعر منى لقضاء “یوم الترویة” ثم يبيتون استعدادا لعرفة ابتداء من فجر الخميس.

وزوّد كل حاج بإحرام طبي ومعقم وحصى الجمرات وكمامات وسجادة ومظلة، ودليل “رحلة الحجاج” بالإضافة إلى وضع سوار لتحديد تحركاته

وحددت اللجنة المشرفة على أداء المناسك 30% من الحجاج من جنسية سعودية، و70 في المائة من جنسيات متنوعة مقيمة بالسعودية، ويتمتعون جميعهم بصحة جيدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق