رياضة

مصير الموسم الإفريقي على طاولة “الكاف” يوم الثلاثاء

رياضة

معاذ أحوفير

تعقد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الثلاثاء، اجتماعا بواسطة تقنية الفيديو، من أجل تدارس مصير الموسم الكروي المتعلق بالمسابقات القارية للأندية والمنتخبات.

ومن المنتظر أن يناقش اجتماع “الكاف” أربعة بنود رئيسية، أولها تصفيات كأس العالم 2022، وكأس إفريقيا 2021 وكأس إفريقيا للمحليين، ودعصبة الأبطال الإفريقية، وكأس “الكاف”.

وتوقفت تصفيات كأس العالم قبل بداية الدور الثاني، ويرتقب أن يتم تأخيرها إلى غاية إتمام الجولات الأربع المتبقية من إقصائيات كأس أمم إفريقيا، في يناير وفبراير المقبلين، غير أن موعد هذه الأخيرة يظل مهددا بالتأجيل، في ظل الوضعية الوبائية التي تشهدها القارة السمراء، ومع تبقي موعدين للتوقف الدولي هذا العام في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، تملك الكونفدرالية سيناريوهين مختلفين، أولهما إقامة ذهاب نصف النهائي متم يوليوز المقبل، وإقامة النهائي في 28 غشت، وثانيهما إرجاء موعد المربع الذهبي إلى مطلع شتنبر، وإجراء المباراة النهائية يوم 25 منه، ولن تختلف قرارات الاجتماع بخصوص سيناريوهات كأس الكونفدرالية عن مصير عصبة الأبطال.

ويذكر أن الاتحاد الافريقي قرر تأجيل موعد كأس أمم إفريقيا للمحليين عن موعدها السابق في أبريل الماضي، وسيتم اتحاذ قرار شأن تحديد موعدها الجديد أو إلغائها بشكل نهائي.

وسيتحدث رئيس الكونفدرالية أحمد أحمد في مؤتمر صحفي، بعد نهاية الاجتماع، لتوضيح خارطة الطريق، بما فيها المواعيد المقترحة لانطلاق المنافسات القارية لموسم 2020/2021، إضافة إلى إجراءات مالية جديدة سيتم الإعلان عنها تماشيا مع الأزمة الحالية التي سببها فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق