رياضة

2 مليار سنتيم المترتبة عن نزاعات أندية الدوري تثير فوزي لقجع

رياضة

خالد مستقيم

علمت “المنصة” من مصدر جامعي مسؤول، أن فوزي لقجع رئيس المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجه انتقادات لاذعة للفرق الوطنية بسبب كثرة ملفات النزاعات وارتفاع تكلفة تسويتها.

وكشف ذات المصدر أن النقطة البارزة في اجتماع السبت مع ممثلي العصبة الاحترافية ورئيس جامعة كرة القدم، تمثلت في الحديث عن المواكبة المالية لفرق الدوري الاحترافي المترتبة عن تحولها إلى شركات رياضية، وتدارس مآلات التحول بعد فترة الحجر الصحي وتوقف أنشطة مختلف الفرق والنوادي المغربية بما فيها الجامعة الوصية.

واستغرب فوزي لقجع، الذي يشغل منصب مدير الميزانية في وزارة المالية كون ما يقارب مبلغ 2 ملايير سنتيم هو مجموع اقتطاعات خصمتها لجنة النزاعات الجامعية للأندية من منح النقل التلفزي والدعم المالي الموجه للأندية المغربية في قسميها الأول والثاني، إذ تهم 70%منها أندية القسم الأول، و30% أندية القسم الثاني.

يذكر أن الجامعة والوزارة المعنية، سيقومان بمواكبة الأندية في عملية التحول النهائي إلى شركات رياضية واعتمادها بعد الحصول على سجل تجاري، مع تمتيعها في الخمس سنوات الأولى للتأسيس من الخضوع إلى ضرائب مباشرة تسريعا لوتيرة ولوج عوالم الاحتراف الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق