مجتمع

شرطة دبي تعنف وتعتقل مغاربة احتجوا أمام قنصلية المغرب لإرجاعهم

عبد الرحيم نفتاح

رغم تحرك المغرب لإعادة المغاربة العالقين بالخارج، لازال العديد منهم يعانون الأمرين، من ضمنهم مواطنين بالإمارات، إذ توصلت المنصة بصور وقفة احتجاجية نظمها هؤلاء أمام قنصلية المغرب بدبي، الثلاثاء 23 يونيو، تعبيرا عن غضبهم من استمرار معاناتهم رغم فتح المغرب لحدوده الجوية لإرجاعهم.

أحد الشبان هناك فضل عدم ذكر اسمه قال في تصريح للمنصة أن القنصلية ترفض التواصل مع المغاربة المحتجين أمامه، وأردف “الناس هنا سالاو ليهم الفلوس وخسرو خدمتهم ومعندهم فين يمشيو ملي جاو للقنصلية باش تعطيهم حل مكايجاوبوش ملي قررنا نعتصمو قدام الباب جابو لينا البوليس (التدخل السريع) بالهراوات وكيدفعو ويخبطو فعباد الله.. شدو شحال من حد من الشباب لي حاولو يدافعو على النساء تما “.

وأضاف الشاب المغربي الذي سافر إلى الإمارات في رحلة سياحية وعلق هناك بعد إقفال الحدود الجوية، “القنصل كيطل علينا بالتخبية من الشرجم وكيصور، من شهر مارس ونحن ننتظر وكنديرو كل الإجراءات لي قالو سيفطنا ليهم فالايميل وعطيناهم الوثائق وقالو لينا فمارس راه الناس لي عندهم فيزا توريست هوما لولين غيرجعو والنساء الحوامل والكبار”.

وتابع في التصريح ذاته ” البارح كانتصدموا أن 80 فالمئة من الناس العائدين عندهم إقامة وهذا لي اثبته أصدقاء العائدين وجلهم من الشباب”واستطرد غاضبا، “كاينة فوضى كبيرة هنا أخويا والناس مشردين جدا اتصلنا بالسفير وكيقطع، علينا اتصلنا بنزهة الوافي مكتجاوبش والمستشار ديالها تاهو.. القنصل كيشد لابيل ويبقا ساكت ويقطع”.

ثم ختم موضحا، “جينا بغينا فقط الأمور تكون واضحة ويشوفو للناس لي مشردين فين يباتو ويعطيو الأسبقية للذي يستحق بموجب القانون”.

شرطة دبي تعنف وتعتقل مغاربة احتجوا أمام قنصلية المغرب لإرجاعهم
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق