أخبار المغربالجهوية

مغاربة يفضلون التوجه إلى 4 جهات بعد رفع الحجر الصحي

خلصت نتيجة استطلاع رأي أجرته الفدرالية الوطنية للسياحة بشراكة مع موقع “توريسمابوسط” أن أغلب المغاربة الذين شاركوا في هذا الاستطلاع يفضلون التوجه إلى 4 جهات بعد رفع الحجر الصحي من أجل قضاء عطلتهم الصيفية.

ويتعلق الأمر بجهات الداخلة واد الذهب، طنجة تطوان الحسيمة، سوس ماسة، ومراكش آسفي، إذ تحتوي هذه الجهات على مناطق سياحية ساحلية وجبلية وصحراوية تجذب عشاق السفر سواء من داخل المغرب أو خارجه.

وتعليقا على هذه نتيجة قال فوزي الزمراني نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة أن النتيجة لم تكن مفاجئة ارتباطا بموسم الصيف، مشيرا إلى أنه خلال أشهر الحجر الطويلة، كان مستخدمو الإنترنت يحلمون بالفرار من بيوتهم، إلى الفضاءات المفتوحة الواسعة والبحر.

وتعد جهتي الداخلة وسوس من أقل الجهات تسجيلا للإصابات بالفيروس وذلك بنسبة 0.05% و0.88% على التوالي، فيما تعد جهتي طنجة ومراكش من أكثر الجهات تسجيلا للإصابات بنسبة 15% و17.37% على التوالي إلى حدود 23 يونيو.

هذا وأعلنت وزارة السياحة أنها فتحت المجال لقطاع السياحة للعودة لتقديم خدماته خاصة على مستوى الفنادق، باستهداف السائح المغربي عبر عروض مناسبة تتسم بتخفيض الأسعار، من أجل البدء في إنعاش هذا القطاع الذي تضرر بنسبة لا تقل عن 80% وفق ما صرح به العديد من المهنيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق