الإعلام والاتصال

نقابة الصحافيين تدعو المجلس الأعلى للحسابات لإخضاع “لاماب” للرقابة وتتهم مديرها بالفساد

الإعلام والاتصال

نقابة الصحافيين تدعو المجلس الأعلى للحسابات لإخضاع “لاماب” للرقابة وتتهم مديرها بالفساد

وجهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية انتقادات واتهامات وصلت لحد الفساد للمدير العام للوكالة المغربية للأنباء خليل الهاشيمي.

وجاء اتهام النقابة لوجه المملكة الإعلامي (الرسمي) في بلاغ ردا على “هجوم” من طرف الهاشيمي على تقرير النقابة الصادر قبل أسبوع حول واقع حرية الصحافة، والذي كشفت فيه تدني هذا الواقع ومن ضمنه واقع العانلين بـ”لاماب”.

وقالت النقابة إن المدير العام للوكالة لم يجب عن واقع عمل صحافيات وصحافيي الوكالةالمزري، ولا عن الشبهات المرتبطة بعمليات التكليف والتنقيل، المشوبة من جهة والزبونية، ومن جهة أخرى بغريزة الانتقام.

وأضافت ان المعني لم يجب عن “انفراده برئاسة وتدبير بقرة حلوب اسمها “جمعية الأعمال الاجتماعية”، عوض جعل هياكلها بما فيها الرئاسة خاضعة لانتخاب العاملات والعاملين، وهل بمقدور المدير العام إخضاعها لعملية “،اوديت”، من طرف جهة محايدة”.

ودعت نقابة الصحافيين في بلاغها الصادر الثلاثاء 8 يونيو قضاة المجلس الأعلى للحسابات أن يخضعوا هذه المؤسسة للرقابة، حتى يتبين من في “كرشو العجينة”.

واستهجنت النقابة توظيف المدير العام للوكالة منصبه من أجل تصفية حسابات شخصية معها، رغم أنها “لم تقم سوى بما تمليه عليها واجباتها والتزاماتها”،  مردفة إ”نه فعل مشين أن يورط مدير عام مؤسسة أسندت له مهمة تدبير شؤونها بواسطة ظهير ملكي في نزاعاته الشخصية لإرضاء تضخم للأنا لا يستر عورات التسيير المزاجي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى