العالم

تركيا تفتتح مدينة باشاك شهير الطبية وتستعد لاستقبال 35 ألف مريض يوميا

العالم

معاذ أحوفير

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرحلة الثانية من مدينة باشاك شهير الطبية، وهي إحدى كبريات المعالم الصحية في أوروبا والعالم، وتقع في الشق الأوروبي من مديمة إسطنبول، على مساحة تتجاوز 800 ألف متر مربع.

وتمتلك المدينة الطبية إمكانية استقبال 35 ألف مريض يوميا، وإجراء 500 عملية جراحية، وتتكون من 10 مجمعات، كما تضم 226 قسما للمتابعة، و2682 سريرا عاديا، و456 سريرا للعناية المركزة، و725 غرفة للعيادة، و90 غرفة للعمليات، وقاعتين للمؤتمرات، و3 مهابط للمروحيات، وهي منشأة مزودة ب2068 جهازا من أنظمة العزل مقاوما للزلازل.

وقال أردوغان في معرض خطابه خلال تدشين المدينة، إن تركيا تسعى لتكون رائدة في المجال الصحي عالميا، وأن المدينة الطبية ستساعد في استقبال مرضى الكورونا خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن المنظومة الصحية في تركيا لم تتضرر من جائحة الكورونا عكس الكثير من دول العالم، إضافة لإرسالها مساعدات إلى أزيد من 80 بلدا.

وشهد الافتتاح حضور رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بتقنية الفيديو، حيث أوضح أردوغان إن العلاقات التركية اليابانية أثمرت إنجاز العديد من الأوراش الكبرى، ويتطلع الطرفان إلى استمرارها وتعزيزها.

واعتبر أردوغان بأن المدينة الطبية ستكون علامة تجارية للسياحة العلاجية في تركيا، بفضل بنيتها التحتية التكنولوجية ومبانيها ومرافقها، ويذكر أن أكثر من 700 ألف مواطن أجبني يتوجهون لتركية لأغراض علاجية، تهم بالخصوص الجراحات التجميلية وأمراض الأعصاب وجراحة العيون والأورام، كما يبلغ معدل نجاح عمليات زراعة الأعضاء أكثر من 95 بالمئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق