رياضة

جدل مستمر حول استحواذ بن سلمان على نيوكاسل .. وخطيبة خاشقجي تدخل على الخط

رياضة

معاذ أحوفير

يتواصل مسلسل الجدل القائم في إنجلترا حول استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على 80 بالمئة من أسهم نيوكاسل يونايتد، وهو ما أثار زوبعة من الردود المنتقدة للعملية، آخرها طلب خطيبة خاشقجي عقد اجتماع مع رئيس رابطة البريميرليغ.

وطلبت هارتس جنكيز، خطيبة الصحفي جمال خاشقجي، لقاء مع رئيس رابطة البرميرليغ ريتشارد ماسترز لثنيه عن الموافقة على الصفقة، وناشدت الجماهير للإحتجاج رغم الفوائد المادية التي ستدرها على النادي، معتبرة أن علاقة بن سلمان بمقتل خطيبها ذريعة كافية لرفض التعاون معه أو السماح له بتملك النادي.

وكان جمال خاشقجي قتل داخل السفارة السعودية بإسطنبول، في أكتوبر 2018، وأسفرت التحقيقات عن قائمة من 20 متهما تضم مساعدين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأصدرت منظمات دولية عديدة مذكرات تحذر من سيطرة الأمير بن سلمان على النادي، وذلك بسبب تورط النوادي السعودية في قضايا متعلقة بتأخير المستحقات، وسوء تدبير العقود مع اللاعبين والمدربين، ومن جهة أخرى، سمعة المملكة في مجال حقوق الإنسان، وبناء عليه دعت منظمة العفو الدولية لمنع الاستحواذ.

وارتباطا بأصداء الصفقة، حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس من إتمام العملية، قائلا إن قضية قرصنة حقوق بث مباريات الدوريات العالمية من طرف “بي أوت كيو”، في السنوات الثلاثة الأخيرة، تجعل من السعوديين “لصوصا”، مؤكدا أن “سرقة حقوق كرة القدم هي سرقة لكرة القدم”.

وقدرت قيمة الأسهم التي يستعد بن سلمان للاستحواذ عليها ب300 مليون جنيه استرليني، وتداولت وسائل الإعلام العالمية مجموعة من الأسماء الكبرى التي يعتزم الأمير السعودي ضمها لفريقه، حالما يحصل على الموافقة من طرف البريميرليغ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق