أخبار المغربالمغرب اليوممجتمع

مغاربة عالقون بالجزيرة الخضراء في وقفة أمام القنصلية يطالبون بتحديد موعد للعودة

طالب مجموعة من المغاربة العالقين بمدينة الجزيرة الخضراء، جنوب إسبانيا، السلطات الحكومية المغربية، الإعلان عن تاريخ محدد لتنظيم رحلات العودة.

وتأتي هذ الوقفة، حسب المعطيات المستقاة من عين المكان، بعد عدة محاولات ونداءات موجهة للسلطات الحكومية في المغرب، من أجل العمل على عودة حو الي 700 مغربي عالق منذ غلق الحدود بين المغرب وإسبانيا.

وطالب المحتجون، الإعلان عن تاريخ محدد لتنظيم رحلات العودة، خصوصا “أنها لن تتطلب إمكانيات مادية كبيرة بالنسبة للعالقين هنا بالجزيرة الخضراء و عددهم حوالي 700 مواطن”.

وقال المحتجون إنهم أصبحوا رهائن لما أسموه “ارتجالية المسؤولين في إتخاذ القرار بعد مرور أكثر من شهرين أصبحنا نعاني من أزمات نفسية شديدة سيكون لها أثر سلبي على علاقتنا بالوطن الذي تخلى عنا في هذه المحنة برفضه، اتخاذ قرار مسؤول فيما يخص قضيتنا نحن المغاربة العالقون بالخارج منذ قرار إغلاق الحدود”.

وأضاف المغاربة العالقون بالجزيرة بأنهم ضاقوا ذرعا من “الوعود الكاذبة”، وطالبوا الحكومة المغربية للتعامل بجدية مع هذه القضية، كما طالبوها بتحمل مسؤوليتها من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاههم كمواطنين مغاربة مقيمين، عالقين بالخارج.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق