رياضة

تروي ديني يرفض العودة للعب كرة القدم خوفا على حياة أسرته 

رياضة

معاذ أحوفير

أبدى البريطاني تروي ديني، مهاجم واتفورد الإنجليزي، تخوفه من العودة للعب كرة القدم في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن أبناء عرقه مهددون بالوفاة نتيجة الإصابة بالكورونا أكثر من غيرهم، وأنه لن يخاطر بحياة أسرته.

وقال ديني إن ابنه، البالغ من العمر 5 سنوات، يعاني من مشاكل تنفسية مزمنة، وأن إصابة ولده قد تودي بحياته، مشيرا إلى أن المال الذي يجنيه من كرة القدم لا يساوي حياة واحد من أفراد أسرته، خصوصا انه فقد والده ووالدته في وقت سابق.

وأفاد ديني، في تصريح لأحد البرامج الحوارية على موقع يوتيوب، إنه لم يتلقى ضمانات كافية من أجل الالتحاق بالتداريب، وأن أجوبة رابطة الدوري لم تكن مقنعة.

وجاء في تقرير لمكتب الإحصاءات في بريطانيا، بأن الذكور السود والبنغاليين والهنود والباكستانيين معرضون لخطر الوفاة أكثر ب4,2 من العرق الأبيض، كما أن إحصاءات أمريكية خلصت إلى معدل الوفيات بسبب فيروس كوفيد-19 لدى السود أكبر من غيره.

وعاش تروي ديني طفولة صعبة، واضطر لسداد ديون والده لسنوات، كما قضى فترة سجنية سنة 2012 خلال بعد تشاجره مع أحد الأشخاص بمدينة برمنغهام، إلى أن تمكن من حجز مكانته في صفوف واتفورد الإنجليزي، وصعد معه إلى الدوري الممتاز موسم 2015/2016، ولم تخل حواراته من إبداء الولاء والأولوية لعائلته قبل كل شيء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق